موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تراجع أكثر من 5% في أسعار النفط بنيويورك

النفط
النفط

تسجل أسعار النفط تراجعا صباح الجمعة لا سيما برميل خام غرب تكساس الوسيط الذي تراجع اكثر من خمسة بالمئة في نيويورك بسبب مخاوف بشأن متحورة جديدة من فيروس كورونا رصدت في جنوب إفريقيا قد تكون شديدة العدوى.

وبعيد الساعة 08,40 بتوقيت غرينتش بقليل (09,40 بتوقيت باريس)، خسر سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط تسليم يناير 5,40 بالمئة وبلغ 73,89 دولارًا.

و تراجع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال تسليم الشهر نفسه 4,86 بالمئة ليصل إلى 78,22 دولارا.

و رصدت المتحورة الجديدة التي سميت "بي 1.1.529" في جنوب إفريقيا وقد تكون سريعة الانتشار، كما يقول العلماء الذين لا يعرفون في هذه المرحلة ما إذا كانت اللقاحات المتوافرة حاليا فعالة ضدها.

و قالت المحللة في مجموعة "ماريكس سبيكترون" آنا ستابلوم إن سعر "النفط ينخفض بسبب المخاوف بشأن المتحورة و الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات بكورونا في أوروبا قبل اجتماع أوبك بلاس (اوبك+) الأسبوع المقبل".

و يجتمع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤهم في إطار اتفاق "اوبك+" الخميس المقبل لاتخاذ قرار بشأن تطور عرض الذهب الأسود المشترك في أوائل العام المقبل.

و يمارس عدد من كبار المستهلكين مثل الولايات المتحدة ضغوطا لزيادة الانتاج بشكل أسرع مما يفعلون من أجل الحد من ارتفاع الأسعار الذي يضر بالانتعاش الاقتصادي.

و في صباح اليوم، تراجعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة، بفعل مخاوف من تضخم فائض المعروض العالمي في الربع الأول من العام المقبل بعد إفراج منسق عن كميات من احتياطيات الخام لدى مستهلكين رئيسيين بقيادة الولايات المتحدة ومع سلالة جديدة من فيروس كورونا أثارت قلق المستثمرين.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة النفط نيويورك جنوب أفريقيا أفريقيا أوبك الانتعاش الاقتصادي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB