موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قبل افتتاحه في الحفل العالمي غدا.. الصور النهائية لـ«طريق الكباش»

طريق الكباش بالأقصر
طريق الكباش بالأقصر

أقل من 24 ساعة تفصلنا عن افتتاح طريق الكباش العالمي بمحافظة الأقصر، وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين الاحتفال الكبير، المقرر إقامته في الساعة السابعة من مساء غدا الخميس، في حضور عدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والسياسية بمحافظة الأقصر.

تبدأ فعاليات الحفل المتميزة بعروض بالمراكب النيلية في نهر النيل وعروض فرعونية استعراضية وعروض فنية بمشاركة عدد من الفنانين أبرزهم الفنان محمد حماقي.

يصل طول طريق الكباش إلى 2700 متر بين معبدي الكرنك شمال محافظة الأقصر ومعبد الأقصر وسط المدينة، حيث يتضمن أكثر من 1200 كبش من الكباش على جانبي الطريق، كل كبش من الكباش تم إنشاؤه من خلال أحد الملوك وتم تصميم تمثال صغير أسفل الكبش.

يضم الحفل العالمي لافتتاح الكباش عروض متميزة ومتنوعة منها السير على امتداد طريق الكباش من قبل عدد من الشباب والفتيات وهم يرتدون الملابس الفرعونية، مع مشاركة موكب من المراكب يُسمى بالمراكب المقدسة أو الثالوث المقدس على امتداد طريق الكباش، كما يتضمن تقديم عروض فني وأغاني من قبل عدد من الفنانين أبرزهم محمد حماقي فضلا عن العروض الاستعراضية المتنوعة التي يقدمها الشباب ضمن رقصات متنوعة في الحفل الكبير.

البنك الأهلي
الأقصر معبد الكرنك طريق الكباش حفل طريق الكباش قبل افتتاحه في الحفل العالمي غدا السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB