موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل.. الذهب يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع بفعل بيانات أمريكية قوية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم الأربعاء مع صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد بيانات اقتصادية أمريكية قوية وتزايد الرهانات على زيادة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في موعد أقرب منه المتوقع.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.28 بالمئة إلى 1784.70 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بعد أن هبط إلى أدنى مستوى منذ الرابع من نوفمبر عند 1777.80 دولار في وقت سابق من الجلسة.

واستقرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب لتسجل عند التسوية 1784.30 دولار للأوقية.
وانخفض المعدن الثمين إلى ما دون المستوى الرئيسي البالغ 1800 دولار هذا الأسبوع إذ أكدت إعادة تعيين رئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول لفترة ثانية الرهانات على تشديد السياسة النقدية بشكل أسرع وعززت الدولار.

ويجعل ارتفاع الدولار المعدن الأصفر أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.85 بالمئة إلى 23.45 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.65 بالمئة إلى 975.33 دولار. وتراجع البلاديوم 0.96 بالمئة إلى 1850.18 دولار.

واستقرت أسعار الذهب، الثلاثاء، قرب أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين مع تسجيل الدولار الأمريكي قفزة بسبب الرهانات على زيادة سعر الفائدة بشكل أسرع، بعدما دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، لتولي فترة ثانية.

ولم يسجل سعر الذهب في المعاملات الفورية تغييرا يذكر، حيث استقر عند 1805.95 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ الخامس من نوفمبر.

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1805.50 دولار للأوقية.

وبلغ مؤشر الدولار ذروته في 16 شهرا بعد ترشيح باول لرئاسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الإثنين وهو ما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

البنك الأهلي
الدولار أسعار الذهب الذهب صعود الدولار الاونصة السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB