موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 04:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. حمدوك يبحث مع قادة الشرطة إطلاق سراح المعتقلين وتأمين موكب 25 نوفمبر

رئيس وزراء السودان
رئيس وزراء السودان

بحث رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، استعدادات قوات الأمن من الشرطة لتأمين موكب غد الخميس الموافق 25 نوفمبر.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا"، التقى حمدوك اليوم نائب مدير عام قوات الشرطة الفريق حقوقي طادق على إبراهيم ومدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق زين العابدين عثمان، في مقر مجلس الوزراء لبحث تأمين الموكب غدًا.

وتناول اللقاء تناول كيفية تأمين المواكب وضرورة الحفاظ على التعبير والتظاهر السلمي لأنه حق مشروع من أبرز مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة.

فيما أكد قادة الشرطة على التزامهم بالعمل وفق للقانون وبالشكل الذي يحفظ أمن وسلامة قوات الأمن والمتظاهرين وحقهم في التعبير عن رأيهم بشكل سلمي.

وناقش الاجتماع ناقش أيضًا اجراءات إطلاق سراح المعتقلين من لجان المقاومة في العاصمة والولايات ابتداءً من اليوم.

وعلى جانب آخر، أكد حمدوك في تصريحات متلفزة أنه لا يوجد اتفاق كامل من أجل التحول المدني الديمقراطي، مشيرًا إلأى أنه لن يتردد أبدًا في التوقيع على الاتفاق الاطاري الموجود حاليًا لأنه يسمح باستعادة أجندة التحول.

وأوضح خلال الحوار الذي أجرته معه قناة سودانية 24، أنه على الرغم من عدم وجود اتفاق كامل للتحول، إلا أن هناك العديد من الاجراءات والاتفاقات الأخرى التي تسمح بالعمل مع كافة الاطراف من أجل مصلحة البلاد.

وأضاف أن الاتفاق أتاح التوافق على تاريخ محدد لنهاية الفترة الانتقالية وتسليم السلطة لمنتخبين يكون لديهم التفويض الشعبي في 2023.

وأشار إلى أن الاتفاق الاطاري سيعالج كل تحديات الفترة الماضية، حيث تم بمشاركة عشرات المبادرات الفردية والجماعية، وجاءت نتاج حوارات متعددة الى ان تم التوصل لشكل الاتفاق.

واجتمع 30 شخصا يمثلون الاطياف السياسية سواء الحرية والتغيير والحركات الثورية وشخصيات وطنية وأكاديميون للوصول الى هذا الاتفاق الذي نال رضاء الجميع.

البنك الأهلي
حمدوك السودان اتفاق الشرطة مدني التظاهر السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB