موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

زور توكيل سيارة وباعها بـ50 ألف جنيه.. قصة أخطر مزور تراخيص في النزهة

ارشيفية
ارشيفية

احترف المتهم «رضا.ف» التزوير، ووجد نفسه بارعًا فيه، فقرر أن يكون مصدر دخل له، واستقر على خطة مُحكمة بالتعاون مع شخصٍ آخر، لتزوير رخصة سيارة ونسب صدورها لمرور حلوان، ثم زوّر توكيلًا لبيعها، حتى صادف أحد الأشخاص، وعرض عليه السيارة بأوراقها المزورة، واستولى منه على 50 ألف جنيه، حتى تم اكتشاف الواقعة.

ونجحت الأجهزة الأمنية من القبض على المدعو «رضا»، والذي مثُل، اليوم الأربعاء، في قفص محكمة جنايات القاهرة، وقررت تأجيل محاكمته، لجلسة 25 ديسمبر المقبل.

وبيّنت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، في القضية رقم 7509، كلي شرق القاهرة، أن المتهم بالاشتراك مع مجهول، زوّر رخصة لسيارة ملاكي، ونسب صدورها لوحدة مرور حلوان، ومهرها بأختام مُقلدة، كما قلّد بواسطة الغير علامات إحدى المصالح الحكومية، «العلامة المائية لوحدة مرور حلوان».

 

واشترك المتهم مع المجهول، في تزوير توكيل، ونسب صدوره لمكتب توثيق سوق السيارات، وقلّد خاتم شعار الجمهورية.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهم زوّر عقد بيع السيارة، حيث أثبت فيه أنه مالك السيارة، وذلك عل خلاف الحقيقة، وباعها للمجني عليه «محمود.ع»، وتوصّل إلى الاستيلاء على مبلغ 50 ألف جنيه، وكان ذلك بالاحتيال لسلب بعض ثروته باستعمال طرقًا احتيالية من شأنها إيهامه بوجود واقعه مزوره في صورة واقعة صحيحة.

وأكدت التحريات التي باشرتها الأجهزة الأمنية، صحة ارتكاب الواقعة، وأن المتهم اشترك مع مجهول في تزوير رخصة التسيير والتوكيل، لبيع السيارة التي تم ضبطها لاحقًا.

وشمِل أمر إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، ملاحظات النيابة العامة في القضية، ومنها أنها استعلمت من مكتب توثيق سوق السيارات عن التوكيل، فتبيّن عدم صحة بيانات وتوقيعات وأختام التوكيل المضبوط، وعدم صدوره من مكتب توثيق سوق السيارات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم، وأُحيل إلى النيابة العامة التي نسبت له ارتكاب جرائم التزوير في محررات رسمية واستعمالها، وأحالته إلى المحاكمة الجنائية.

 

 

 

 

وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، اليوم الأربعاء، حجز محاكمة المتهم لجلسة 25 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

وصدر القرار برئاسة المستشار عادل أحمد عبدالهادي، عضوية المستشارين ناجي الحايس، ومجدي محمد البيومي، وأمانة سر محمد سليمان، ومحمد خميس.

البنك الأهلي
تزوير محررات رسمية النيابة العامة جنايات القاهرة أخبار الحوادث اليوم السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB