موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«شمر وعدي».. سيول الإسكندرية اليوم تحول الشوارع إلى بحر

سيول الإسكندرية اليوم
سيول الإسكندرية اليوم

حولت سيول الإسكندرية اليوم، جميع شوارع المدينة الساحلية إلى ما يشبه البحر نتيجة تراكم المياه، بعد سقوط أمطار رعدية غزيرة مصاحبة لبرق، وهو الأمر الذي أرجعه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه نتيجة للتغيرات المناخية وظاهرة الاحتباس الحراري التي أدت إلى زيادة الأمطار بشكل كبير موضحا «النوات في المحافظة أصبحت عبئًا على الشبكة التحتية الخاصة بالصرف الصحي والمياه داخل المحافظة».

فيما أوضح محافظ الإسكندرية، في تصريحات صحفية منذ قليل، أن سيول الإسكندرية اليوم تحتاج إلى نقل الكميات الكبيرة من المياه المتكونة نتيجة للأمطار إلى الترع والمصارف وهذا يمثل مشكلة منذ عام 2015 وحتى الآن.

وأرجع «الشريف»، أسباب سيول الإسكندرية اليوم إلى كونها نتيجة لعمليات التجميل في محافظة الإسكندرية التي منذ 15 عامًا أدت إلى إغلاق بعض المصارف والشمايش الأمر الذي يؤدي إلى تراكم المياه على الكورنيش.

 

ولفت إلى أنه في الوقت ذاته، زادت المحافظة من عدد معدات الصرف الصحي والبدالات لنقل مياه الأمطار، مشيرا إلى أنه تم توجيه المياه المجمعة في بعض الترع والمصارف على الحدود إلى مشروع «الدلتا الجديدة» لتستخدم في الزراعة، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على كل نقطة مياه.

البنك الأهلي
امطار الاسكندرية اليوم امطار الاسكندريه اليوم الاسكندرية اليوم الامطار في الاسكندرية اليوم السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB