موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 04:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شرط وحيد وعقوبات رادعة للمخالفين.. قانون الزواج الثاني في مصر 2021

قانون الزواج الثاني في مصر 2021
قانون الزواج الثاني في مصر 2021

يهتم قانون الزواج الثاني في مصر 2021، المقدم من الحكومة لمجلس النواب لمناقشته، بوضع وتوضيح استراتيجية عمل المأذونين في مصر، وتوضح واجبات وحقوق وعقوبات المأذون، كما نص القانون الجديد في مواده على واجبات المأذون تجاه العقد، ومن ضمنها أنه كفل حق الزوجة الأولى في الموافقة على زواج زوجها مره أخرى.

ونصت المادة «31» من قانون الزواج الثاني في مصر 2021، على أنه على المأذون قبل توثيق العقد مراعاة مجموعة من الشروط، مثل التحقق من شخصية الزوجين من البطاقات الشخصية، والتحقق من خلو الزوجين من الموانع الشرعية، والتحقق من الشهادات الطبية للزوجين.

وكفل قانون الزواج الثاني في مصر 2021، الذي يجري مناقشته في مجلس النواب، المقدم من الحكومة، حق الزوجة الأولى في الموافقة على زواج زوجها للمرة الثانية، ونصت المادة «31» من القانون، أنه لا يحق للمأذون عقد الزواج الثاني للزوج إلا بعد إحضار إذن كتابي من الزوجة الأولى.

ونص قانون الزواج الثاني في مصر 2021، على عقوبات رادعة، منها أحقية الزوجة في رفع قضية نفقة على الزوج بعدد سنين الزواج، بواقع 2000 جنيه عن كل سنة كحد أدنى، مشيرة إلى أنه تطرق إلى قانون المأذونين الذي يناقشه مجلس النواب الآن، اشتراط إعلام الزوجة، وأخذ موافقة مكتوبة منها للسماح للزوج بزيجة ثانية، وكتابة ربع ثروة الزوج لها حال تطليقه لها إن تخطت فترة زواجهما 20 عامًا.

 

البنك الأهلي
قانون الزواج الثاني في مصر 2021 قانون المأذونين قانون المأذونين الجديد قانون المأذونين 2021 الزواج الثاني شرط الزواج الثاني الزوجة الثانية السلطة م

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB