موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 05:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«أكثر من 220 ألف امرأة تعاني من الاعتداء».. مظاهرات في فرنسا تندد بالتمييز والعنف ضد المرأة

فرنسا
فرنسا

جاب آلاف المتظاهرين، اليوم السبت، أرجاء باريس ومدن أخرى، اليوم السبت؛ لمطالبة الحكومة بالقيام بالمزيد من الإجراءات لمنع العنف ضد المرأة، وخرج المحتجون في مسيرة بباريس رافعين لافتة كبيرة كتبت عليها عبارة «أوقفوا التمييز الجنسي والعنف الجنسي».

وتأتي التظاهرات في خضم غضب متزايد بفرنسا بسبب مقتل نساء على أيدي شركائهن، ومع تزايد حديث النساء الفرنسيات عن التحرش والانتهاكات الجنسية وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

 

وقالت المتظاهرة الباريسية جيسلين جيرير في تصريحات لـ«أسوشيتد برس»: «نلقي اللوم دائما على النساء»، معبرة عن تعاطفها مع النساء المحصورات في مواقف عنف أسري، مضيفة: «ما ننساه هو ظاهرة الوقوع في قبضة امرئ ما، شيئا فشيئا يشبه الأمر العنكبوت الذي يحيط بك في شبكته».

قالت منظمات مناهضة للعنف ضد المرأة، إن ما لا يقل عن 101 امرأة لقين مصرعهن على أيدي شركائهن أو شركائهن السابقين في فرنسا حتى الآن هذا العام، بواقع حوالي امرأة واحدة كل ثلاثة أيام، وتعاني أكثر من 220 ألف امرأة من الاعتداء الجسدي أو الجنسي على يد شركائهن كل عام، وفقا لدراسة أجريت على مستوى البلاد عام 2017.

حث نشطاء حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون على تخصيص مليار يورو بما يعادل نحو 1.1 مليار دولار كل عام لمحاربة العنف ضد النساء، بدلا من 360 مليون بما ما يعادل 406 ملايين دولار تنفق الآن، فيما يخصص جزئيا لإنشاء المزيد من الملاجئ للنساء ضحايا العنف.

البنك الأهلي
فرنسا العنف ضد المرأة مظاهرات فى فرنسا ماكرون أكثر من 220 ألف امرأة تعاني من الاعتداء الجسدي أو الجنسي السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخب

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB