موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 10:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«التعليم» تكشف حقيقة تعطيل الدراسة في القاهرة: «مش قرارنا»

سقوط أمطار شديدة
سقوط أمطار شديدة

كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة، حقيقة تعطيل الدراسة في القاهرة، مؤكدة أنه لن يتم تعطيل الدراسة غداً الأحد 21 نوفمبر الجاري في المدارس الحكومية والخاصة حتى الآن، موضحة أن قرار تعطيل الدراسة من اختصاص اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

وقال ياسر أنس، وكيل مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، أن تعطيل الدراسة في القاهرة قرار يخص المحافظ وليس المديرية، مؤكداً أنه لا توجد أي تعليمات حتى الآن بتعطيل الدراسة في المدارس، لافتاً إلى أن المديرية شكلت غرفة عمليات مركزية لمتابعة تنفيذ كافة القررات التي تصدر من المحافظة.

وأضاف «أنس»، أنه تم التأكيد على جميع الإدارات التعليمية بضرورة الالتزام بكافة القررات التي يعلنها المحافظ بشأن الدراسة، لافتاً إلى أنه غير مسموح لأي معلم بدخول المدرسة دون حصوله على لقاح كورونا.

 

ومن جانبه، أكد مجدي الجيار، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، أنه لم تصدر أي قرارات حتى الآن من المحافظ بشأن تعطيل الدراسة في المدارس، مؤكداً أن المديرية شكلت غرفة عمليات مركزية لمتابعة العملية التعليمية في المدارس والوقوف على تنفيذ أي قرارات بشأن الدراسة.

وأكد مجدي الجيار، أن قرار تعطيل الدراسة في المدارس الخاصة والحكومية من شأن المحافظ المختص، موضحاً أن المديرية حريصة على متابعة سير العملية التعليمية في جميع المدارس.

وفي سياق متصل، قال مصدر مسئول بمحافظة القاهرة، إنه في حال عدم سقوط أمطار، تستمر الدراسة غدا دون تعطيل، مؤكداً أن هناك متابعة مستمرة مع هيئة الأرصاد للوقوف على آخر المستجدات بشأن الأحوال الجوية.

وأضاف المصدر، أن موجة الأمطار التي ضربت العاصمة اليوم، لا تستدعي تعطيل الدراسة حتى الآن، موضحا أنه في حال سقوط أمطار غزيرة خلال الساعات المقبلة من الممكن أن يتم تعطيلها.

البنك الأهلي
القاهرة مدارس القاهرة المدارس الأمطار مديرية التربية والتعليم التربية والتعليم الطلاب سقوط الأمطار تعطيل الدراسة السلطة مصر موقع السلطة أخبار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB