موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 07:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

قيس سعيد: الإخوان يبيعون «الوهم» للشباب من أجل مصالح التنظيم

الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، ضرورة تطهير مؤسسات الدولة التونسية من الذين يعبثون بمقدراتها وبمستقبل شبابها، والمتمثلة في حركة النهضة الذراع السياسي لتنظيم الإخوان في تونس، موضحًا أن الإخوان يبيعون الوهم للشباب من أجل مصالح التنظيم الخاصة، متهمًا التنظيم بوضع عراقيل لإسقاط الدولة وإغراق تونس في الفوضى، وشدد على تحمله المسؤولية أمام الشعب التونسي، مؤكدا مواصلة تطهير الدولة ومؤسساتها.

وأضاف «سعيد»، خلال تقرير عرضته قناة «مداد نيوز» السعودية، على موقع «يوتيوب»، أنه من بين المقاربات التي يجب العمل عليها لتشغيل شباب تونس المعطل عن العمل وأصحاب الشهادات العليا الذين طالت بطالتهم، استعادة أموال الشعب المنهوبة لبعث شركات جديدة هي الشركات الأهلية يكون فيها المساهمون من سكان المنطقة وتتوفر فيهم صفة الناخب في الانتخابات البلدية.

وأشار الرئيس التونسي إلى أنه تحدث مع المعطلين عن العمل عن هذه الأوضاع والحلول الممكنة وعن كيفية انتداب الآلاف بشهادات مزورة وبختم مزيف، وآخرين تم انتدبوا بناء على ولاءاتهم، متابعا: «الأوامر الترتيبيّة لم تصدر لأنهم يدركون أن الأمر لا يتجاوز إصدار قانون جديد لانتداب استثنائي يبق فيما بعد حبرا على ورق.. لكن نحن سنعمل على جعلها انتدابات حقيقية تخلق الثورة وتمكن من تفجير إمكانيات الشباب بعيدا عن بيع الأحلام الكاذبة».

 

البنك الأهلي
تونس قيس سعيد رئيس تونس مؤسسات الدولة التونسية حركة النهضة السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB