موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

محافظ أسوان: انحسار موجة الطقس السيئ.. ومعالجة التداعيات بدءا من الغد

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم، إن موجة الطقس السيئ انحسرت تمامًا في أسوان، وما تقوم به المحافظة هو حصر لحجم الأضرار الناجمة عن السيول، مشيرًا إلى أنه تم حصر حجم الأضرار على مستوى المحافظة بوجه عام.

وأضاف «عطية»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، ويُعرض على شاشة «أون»، أن مدينة أسوان كانت صاحبة النصيب الأكبر في الأضرار نظرًا لتعرضها للجانب الأكبر من كميات الأمطار التي سقطت، وما تبعها من سيول، كما أن الأضرار معظمها تركز في منازل تم بناؤها بمخرات السيول أو أخرى تم بناؤها بالطوب اللبن، وبأسقف من الجريد.

وأضاف أنه تم حصر 106 منازل ريفية تم انهيارها بالكامل، ونحو 394 منزلًا ريفيًا شهدوا انهيارًا جزئيًا، وبالتالي هناك إجراءات تتم الآن على 500 أسرة متأثرة، مؤكدًا أن معظم الخسائر موجودة في أطراف المدينة، وليس داخلها، قائلا: «عاينتها بنفسي، وتم اتخاذ ما يلزم على الأرض عبر جلب المقاولين، وجمعيات العمل الأهلي للبدء فورا في علاج التداعيات».

 

 

وأشار محافظ أسوان إلى أنه جرى الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لبدء العمل فورًا اعتبارًا من الغد، متابعا: «مش هنستنى مع أي مشكلة عشان نقول ممكن نعمل إيه؟، مش شرط نفكر إذا كان البيت مبني على أرض ملك الدولة أو غيره في وقت الأزمة، إحنا عندنا توجيهات من رئيس الوزراء نبدأ الشغل من بكره الصبح».

البنك الأهلي
أشرف عطية محافظ أسوان رئيس الوزراء أسوان السلطة مصر موقع السلطة اخبار اخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB