موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 11:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الوطنية للتدريب: 15 ألف شابا شاركوا بالنسخ الماضية لمنتدى شباب العالم

الدكتورة رشا راغب
الدكتورة رشا راغب

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن منتدى شباب العالم لم يجرٍ تنظيمه في العام الماضي بفعل جائحة كورونا التي أثرت على إقامة المؤتمرات والندوات والمنتديات في العالم، موضحةً أن الأولوية في المشاركة خلال نسخة العام المقبل ستكون للشباب الذي لم يشارك من قبل في مؤتمرات الشباب.

وأضافت «راغب» خلال تصريحات تلفزيونية، أن نسخة العام المقبل ستشهد عقد ورش عمل وكلمات عن العالم في فترة ما بعد كورونا، ومناقشة تأثير الأزمة على اقتصاديات الدول، كما أن المؤتمر سيوفر مساحة كبيرة للتفاعل بين الشباب من دول العالم المختلفة.

 

وتابعت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن النسخ الثلاث الماضية من منتدى الشباب، شهدت استضافة نحو 15 ألف شاب ممثلين عن 160 دولة، لكن النسخة المقبلة لن تشهد وجود أعداد بمثل ما حدث خلال السنوات الماضية، بسبب ظروف كورونا، لافتةً إلى أن الحضور في آخر نسخة قارب على الـ8 آلاف شارك.

وأكدت رشا راغب، أن المنتدى يمثل حالة كبيرة من السعادة والشغف والوهج والإبداع والتواصل واللُحمة بين شباب العالم، مشددةً على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال النسخة الرابعة من مؤتمر شباب العالم، لمنع وقوع أي إصابات بفيروس كورونا.

 

وأوضحت أن كل من سيشارك في منتدى شباب العالم، يجب أن يكون حاصلًا على لقاح كورونا، ويحمل شهادة معتمدة تفيد بذلك، كما سيتم إجراء مسحة كورونا «PCR» خلال المنتدى، لافتةً إلى السماح بمشاركين جُدد ومحاولة عدم تكرار الحضور الذين شاركوا من قبل.

ولفتت، إلى أن من يرغب في الحضور بمنتدى شباب العالم خلال النسخة القادمة، عليه أن يسجل على الموقع الرسمي للمنتدى، إذ يوجد أكثر من معيار يتم على أساسها اختيار المشاركين، منها نسبة الذكور والإناث، والدول التي لم تشارك من قبل، وأن يكون المشارك قدم إنجازا أو رؤية في مجال معين وله ثِقل.

البنك الأهلي
رشا راغب منتدى شباب العالم السيسي الرئيس السيسي السلطة مصر موقع السلطة اخبار اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB