موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 03:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«مدفن صحي بسفاجا».. المشهد الأخير لعروس البحر النافقة

عروس البحر النافقة
عروس البحر النافقة

انتهت محميات البحر الأحمر، برئاسة الدكتور تامر كمال، مدير المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر، قبل قليل، من دفن عروس البحر النافقة، التي عثر عليها اليوم الثلاثاء، بشواطئ جزيرة «يوتوبيا»، قبال سواحل سفاجا، وذلك بعد 48 ساعة من البحث عليها من خلال دوريات مكثفة لفرق من المحميات.

كلف الدكتور تامر كمال، مدير المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر، لجنة من باحثي المحميات للانتقال إلى جزيرة «يوتوبيا» بسفاجا، موقع العثور على عروس البحر النافقة، وذلك لإجراء المعاينة والفحص وإعداد تقرير علمي بأسباب النفوق وإجراء عملية الدفن في مدفن صحي.

انتقل فريق من محميات البحر الأحمر إلى شاطئ جزيرة يوتوبيا قبال سواحل مدينة سفاجا، وانتهت من إجراءات معاينة عروس البحر النافقة، وأسفر تقرير المعاينة والكشف الظاهري صعوبة تشريحها، وذلك لوجودها في حالة تعفن كاملة، وانتفاخ شديد بالبطن، وتم دفنها في المدفن الصحي بطريقة بيئية آمنة.

تعود الواقعة عندما تلقت محميات البحر الأحمر بلاغاً من أحد الغطاسين بالعثور على عروس البحر نافقة بأحد الشواطئ بسفاجا، تطفو فوق سطح الماء، وبالاقتراب منها تبين أنها نافقة وفي حالة تعفن وانتفاخ شديد، وعلى الفور، شكلت محميات البحر الأحمر فرق متحركة ودوريات، وأجرت تمشيط المنطقة حتى تم العثور عليها نافقة في جزيرة يوتوبيا، قبال سواحل مدينة سفاجا بالبحر الأحمر.

 

 

 

البنك الأهلي
عروس البحر دفن عروس البحر العثور على عروس البحر عروس البحر النافقة السلطة مصر موقع السلطة أخبار اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB