موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. وكيل «الصحفيين» يطالب النقيب بتوفير مدفن خاص

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تقدم أيمن عبدالمجيد، وكيل نقابة الصحفيين، رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بالنقابة، بمقترح إنساني لضياء رشوان نقيب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة، يقترح فيه توفير النقابة لمدفن خاص بالحالات التي دون عائل من الزملاء، بعد تكرار حدوث حالات واجهت لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية.

وجاء نص المذكرة التي حملت رقم وارد «6276»، بتاريخ 4 نوفمبر 2002، على النحو التالي:

نظرًا لوجود حالات من الزملاء الصحفيين، بلا عائل، بعضهم يُعاني من أمراض مزمنة، تتابعهم لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، ومؤخرًا تكررت حالات وفاة زملاء، دون عائل، وواجهنا أزمة العثور على مدفن لتكريمهم، أقترح شراء لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، مدفنًا باسم نقابة الصحفيين، لمواجهة مثل تلك الأزمات.

ولكون ذلك المدفن بات ضرورة ملحة، أقترح أن يكون به أربع عيون، نصفها للسيدات والنصف الآخر للرجال، ولذا نأمل في عرض ذلك المقترح على مجلس النقابة لاتخاذ القرار اللازم، وما يتبعه من إجراءات تنفيذية، وفق اللوائح والقوانين، لضمان اختيار موقع مناسب، وبسعر عادل.

 

 

خالص تحياتي وتقديري، وكيل النقابة، رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية أيمن عبدالمجيد.

ويأتي هذا الاقتراح، على خلفية وفاة الزميل الصحفي السابق بجريدة الأهالي على إبراهيم وحيدا رهين العمى بمفرده في مسكنه، حيث شهدت حادث وفاته تفاعلا من عدد من الزملاء نتيجة عدم وجود عائل له، لا سيما بعد اكتشاف وفاته من خلال جيرانه بالصدفة، كما كان يعيش على الكفاف من معاش بسيط من جريدة الأهالي، بعد أن فقد بصره حسب رواية زملاء مقربين منه.

 

البنك الأهلي
نقابة الصحفيين الصحفيين مدافن الصحفيين مدافن ضياء رشوان أيمن عبدالمجيد السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB