موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 12:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الأرصاد تحذر من طقس الغد شبورة كثيفة تحجب الرؤية

حالة الطقس
حالة الطقس

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا تحذيريا، حول حالة الطقس وخريطة الظواهر الجوية المتوقعة على مدن ومحافظات مصر، خلال الأيام المقبلة، اعتبارا من غد الجمعة وحتى الاثنين، حيث حذرت الهيئة من شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق، تصل لحد الضباب، ما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية، على أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء، وجنوب البلاد.

وأضافت الأرصاد، أن حالة الطقس المتوقعة ليلاً على مدن ومحافظات مصر فيكون لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على كل الأنحاء.

وتابعت الهيئة: نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، السواحل الشمالية على فترات متقطعة، مشيرة إلى أن هناك انتشار للشبورة المائية الكثيفة في الصباح تصل حد الضباب أحيانا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي تقل معها الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر، وذلك طبقا للآتي:

وأعلنت الأرصاد أن طقس الجمعة يشهد انتشار كثيف للشبورة على الطرق السريعة المؤدية من وإلى وسط سيناء ومدن القناة والسواحل الغربية، اعتباراً من الساعة الرابعة وحتى الثامنة صباحاً.

 

 

 

كما تنتشر الشبورة المائية الكثيفة على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، الوجه البحري، ووسط سيناء ومدن القناة والسواحل الغربية، السبت الموافق 6 نوفمبر، اعتباراً من الساعة الرابعة وحتى الثامنة صباحاً.

أما عن يوم الأحد فيشهد انتشار كثيف للشبورة يصل حد الضباب على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، الوجه البحري، وسط سيناء ومدت القناة والسواحل الغربية، وشمال الصعيد، الساعة الرابعة وحتى الثامنة صباحاً.

ويشد الاثنين انتشار كثيف للشبورة يصل حد الضباب على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، الوجه البحري، وسط سيناء ومدت القناة والسواحل الغربية، وشمال الصعيد، الساعة الرابعة وحتى الثامنة صباحاً.

وتهيب الهيئة باتخاذ كل الاستعدادات والتدابير اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة المتوقعة.

البنك الأهلي
الأرصاد الطقس الشبورة حالة الطقس درجات الحرارة طقس القاهرة السلطة مصر موقع السلطة اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB