موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 09:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

الصحة العالمية: كورونا تسبب في مواجهة تحديات غير مسبوقة

شعار منظمة الصحة العالمية
شعار منظمة الصحة العالمية

قال د. تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن جائحة كورونا تسببت في مواجهة المدن لكثير من التحديات غير المسبوقة، والتي أثرت على حياة الافراد وشهدنا الكثير من الضعف في الاستجابه مع هذه الازمة، داعيا لتخصيص القرارات السياسية التي من شأنها تحسين الوضع لمدة أعوام قادمة .
جاء ذلك خلال استضافة الأقصر احتفالية "يوم المدن العالمى"، والتى ينظمها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، على مدار يومى 30 و31 أكتوبر الجارى، تحت رعاية رئيس الجمهورية، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، وبحضور ممثلين رفيعي المستوى من الحكومات الوطنية والمحلية ووكالات الأمم المتحدة وشركاء التنمية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية لتبادل الأفكار المبتكرة وأفضل الممارسات والحلول لبناء مناخ حضري ومرن.

وأضاف أدهانوم، يناقش “كوب 26” تقريره الخاص عن التغيرات المناخية الذي ينظر الى البيئة والانتقال داخل المدن وصحة المباني احدى النقاط الهامة من اجل التعافى الصحى كما يهتم التقرير عن تحسين استخدام الطاقة وكذلك الصحة و الاهتمام بتحسين قدرات المدن وجلب المزيد من المزايا الذى يعكس قدرتنا على بناء الفرص من اجل مستقبل افضل قائلا “ نشجع القيادات المحلية جهدها للصحة والعمل على سبل تحسين المناخ في دائرة مجهوداتهم”.

البنك الأهلي
مؤتمر المدن العالمي الأقصر مدير العام لمنظمة الصحة اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB