موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الدبيبة: إطلاق مشروع تأهيل وإعادة إدماج شباب الجماعات المسلحة

عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة

دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، السبت، الشباب الليبي للانطلاق نحو البناء والتعمير، ونبذ شعارات الحروب والخراب.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بحضور عدد من الوزراء ومحافظ المصرف المركزي، في إطلاق المشروع الوطني للتأهيل وإعادة الإدماج التي تنظمه وزارة العمل والتأهيل، تحت شعار «بالتأهيل والعمل نساهم في عودة الحياة» ويستهدف إدماج الشباب المنضوين تحت التشكيلات المسلحة والراغبين في الالتحاق بمؤسسات الدولة، حسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة الوحدة.

ودعا عبدالحميد الدبيبة في كلمته خلال المبادرة الشباب للانطلاق نحو البناء والتعمير، ولنبذ شعارات الحروب والخراب والعمل من أجل تحقيق حاضر مستقر لليبيا وبناء مستقبل أفضل لأبنائها وأحفادها، لأن هذا الوطن يستحق من الجميع أن يدعم توجهه نحو الاستقرار والأمن والسلام، وعلى الجميع أن يكون في الموعد لتحقيق هذه الأهداف المرجوة.

كما أكد الدبيبة أن حكومته في خضم تقديم أفضل البرامج الشبابية في ظل سعيها لتحقيق ضمان مستقبل زاهر لكل شرائح المجتمع، مشيرا إلى عزمه على الأخذ بيد كل الشباب في كل ليبيا والذين يرى فيهم ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها، وأن يقوم بإدماجهم عبر توفير البرامج المهنية والتوظيفية التي تكفل لهم الحياة الكريمة، وتبعد عنهم شبح الانخراط في الحروب وتجعل منهم أفرادًا قادرين على الاندماج والعمل وتقديم ما بجعبتهم من قدرات للمشاركة في بناء الوطن.

خطة زمنية لدمج الشباب

وأوضح رئيس حكومة الوحدة الوطنية أن الخطة الزمنية التي تعمل عليها حكومته بإشراف وزارة العمل والتأهيل تهدف لرفع قدرات كافة العناصر الراغبة بالاندماج والعمل على استقطاب الجميع وتوفير الفرص لرفع الكفاءة والتطوير العلمي والفني بتوفير كل الدورات العلمية والفنية والالكترونية.

وخاطب الدبيبة الشباب قائلاً "أنكم زاد هذه البلاد وعماد تقدمها وأنتم أملنا في مستقبل نراه مشرق بوجودكم البناء، لأنكم مشاركين في الإعمار والتطوير ونحن بعد الله سبحانه وتعالى نعتمد عليكم لأنكم بناة هذا المستقبل ونفتخر بكم ونحن بينكم اليوم.

وأكد رئيس الحكومة الليبية أن واجبهم الاخلاقي والمهني والوطني يحتم عليهم الاهتمام بملف الاندماج وتوفير كافة الظروف لنجاحه وفق معايير ادارية وفنية سليمة.

البنك الأهلي
حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الشباب الليبي بالتأهيل والعمل نساهم في عودة الحياة التشكيلات المسلحة ليبيا السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB