موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الداخلية تستعد لإدراج مادة مبادئ حقوق الإنسان في مناهج كلية الشرطة

مشاهد من الحفل اليوم
مشاهد من الحفل اليوم

في إطار سعي وزارة الداخلية لتعظيم مفاهيم الاحترام بحقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية في مجالات العمل كافة، تستعد الوزارة لإدراج مادة مبادئ حقوق الإنسان في مناهج التعليم بالكليات والمعاهد الشرطية، وكذلك الدورات التدريبية التي يتم تنسيقها مع المنظمات الدولية والأممية.

وتحدث اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اليوم، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة، عن استعداد الوزارة لإدراج مادة مبادئ حقوق الإنسان ضمن المناهج التعليمية التي تدرسها الكليات والمعاهد الشرطية.

وتعتبر أكاديمية الشرطة صرحًا علميًا أمنيًا شامخًا، ومصنع الرجال، والتي حملت على مر السنين مشعل العلم في خدمة الأمن، ومن هذا المنطلق جاء اقتراح تدريس مادة مبادئ حقوق الإنسان للأجيال الحالية والقادمة، لتعزيز مفاهيم احترام حقوق الإنسان بينهم وصون الحريات.

وجاء في نص المادة الأولى من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ما يلي: «يولد جميع الناس أحرارًا ومتساوين في الكرامة والحقوق»، فيما تنص المادة الثانية على التحرّر من التمييز هو ما يضمن هذه المساواة.

 

 

 

وقال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، خلال الحفل، إن تنمية مهارات رجال الشرطة في جميع مجالات العلوم القانونية والشرطية والاجتماعية، تعد من الأمور الضرورية، مضيفًا: «وفى مقدمة هذه المهارات مبادئ حقوق الإنسان من خلال إدراجها كمادة أساسية فى مناهج التعليم بالكليات والمعاهد الشرطية».

وشهدت أكاديمية الشرطة، صباح اليوم، مراسم حفل تخرج الدفعة الجديدة من ضباط الشرطة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ورئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور أحمد إبراهيم، وعدد من قيادات الوزارة وكبار المسؤولين بالدولة وأسر الخريجين.

 

ورحب اللواء محمد توفيق، وزير الداخلية، خلال حفل التخرج، بجميع الحضور وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: «يشهد شعب مصر خطى هذه النخبة من طلبة وطالبات أكاديمية الشرطة، بعد أن تحولوا إلى حياة الانضباط والإلتزام، واليوم يبدأون أولى خطواتهم العملية فى أداء رسالتهم النبيلة لحفظ الأمن والأمان فى ربوع مصرنا الغالية، يقفون بصلابة وشموخ حراساً للوطن فى سبيل رفعته ونهضته ورخاء شعبه العظيم».

البنك الأهلي
حفل تخرج أكاديمية الشرطة مبادئ حقوق الإنسان كلية الشرطة وزارة الداخلية مناهج تعليمية السلطة مصر موقع السلطة اخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB