موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. استئناف منح لقاح كورونا للصحفيين وأسرهم غدا الثلاثاء

 منح لقاح كورونا للصحفيين
منح لقاح كورونا للصحفيين

صرح أيمن عبدالمجيد، وكيل نقابة الصحفيين، رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بأن لجنة وزارة الصحة، الإدارة الطبية بعابدين، تستأنف منح اللقاح المضاد لفيروس كورونا، للصحفيين، وأسرهم على مدار يومين إضافيين، لإتاحة الخدمة لكل الراغبين، وذلك بداية من غدًا الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري، ثم الأربعاء 20 أكتوبر الجاري بمقر نقابة الصحفيين.

وأوضح «عبد المجيد» في بيان له، أن لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، كانت قد استضافت لجنة من وزارة الصحة، لمنح الزملاء الصحفيين وأسرهم المسجلين على موقع الوزارة لقاح فيروس كورونا المستجد بمقر النقابة، يومي الثلاثاء والأربعاء 4-5 أكتوبر الجاري، وتلقى اللقاح خلالهما 825 من الزملاء الصحفيين وأسرهم.

وبحسب البيان «وجه عبدالمجيد الشكر، للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ولقطاع الطب الوقائي، والأطباء والأطقم المعاونة، لما يبذلونه من جهود عظيمة في مواجهة جائحة كورونا، بالشقين العلاجي والوقائي».

 

 

وأشار عبد المجيد إلى أن ذلك يأتي في ظل اتخاذ لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية كافة الإجراءات الاحترازية والتنظيمية، لتقديم الخدمة للزملاء، وتيسير عمل اللجنة الطبية، من العاشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

وتابع: «ستبدأ اللجنة منح الجرعة الثانية للأعضاء وأسرهم الحاصلين على الجرعة الأولى بداية من 26-27 أكتوبر، وفق المعلن المدون لهم في بطاقات حصول على الجرعة الأولى، إذ يعلن تباعًا عن المواعيد».

وفي وقت سابق، أعلنت نقابة الصحفيين توفير الكمامات والمطهرات بأسعار مخفضة، بالإضافة لتسهيل التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا في مقر نقابة الصحفيين، وشملت المواد التي جرى توفيرها مستلزمات الوقاية لمواجهة جائحة كورونا بحسب ما أعلنه أيمن عبدالمجيد، وكيل نقابة الصحفيين، رئيس لجنتي التشريعات الصحفية، والرعاية الاجتماعية والصحية، وهي:

 

1- علبة الكمامات الجراحية بـ 25 جنيهًا فقط، سعة 50 كمامة.

2- لتر الكحول بسعر 50 جنيهًا.

3- 4 لترات مطهر أسطح بسعر 25 جنيهًا فقط.

4- واقي وجه بسعر 40 جنيهًا.

البنك الأهلي
الصحفيين نقابة الصحفيين لقاح كورونا وزارة الصحة أيمن عبد المجيد السلطة مصر موقع السلطة أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB