موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزارة «التضامن» تعلن صرف الدعم النقدي «تكافل» في هذا الموعد

نيفين القباج
نيفين القباج

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، صرف مساعدات برنامج الدعم النقدى «تكافل» عن شهر أكتوبر.

وشكلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة.

كما أوضحت أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة مع كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وبالتنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم، مع تقديم كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا.

وأكدت أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه باستمرار دعم طلاب أسر تكافل وكرامة حتى مرحلة الجامعة، حيث كان يتم دعمهم حتى سن ١٨ عامًا، موضحة أن الرئيس وجه باستمرار دعمهم، لافتة إلى أن وزارة التضامن تستهدف خلال عام 2021/ 2022 دعم التعليم المدرسى والمهنى لمليون طالب خارج برامج الدعم النقدى من الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى دعم 60 ألف طالب وطالبة من أسر تكافل لاستكمال تعليمهم الجامعي.

وأوضحت القباج أن برامج دعم المرأة تشمل:

- ٧٢٪؜ من مستفيدي تكافل وكرامة من النساء بما يشمل ١٤.٦٪؜ مطلقات وأرامل و١٦.٢٪؜ من ذوات الاعاقة و٣٪؜ من كبار السن.

- الدعم النقدي تكافل هو مشروط برعاية الصحة الإنجابية للمرأة وأصبح مشروطا في عام ٢٠٢١ بعد تزويج القاصرات.

قالت الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي، إن الوزارة زادت 77.600 أسرة تقريبًا من المرفوضين من برنامج «تكافل وكرامة» الأكثر عرضة للوقوع تحت خط الفقر بتحويلات بقيمة 400 جنيه، وتم تغطية 40.000 أسرة بها نساء حوامل ومرضعات مع أطفال دون سن الثانية بتحويلات شهرية قدرها 200 جنيه / طفل بحد أقصى طفلين لكل أسرة، وتم توفير تحويلات نقدية مؤقتة لـ1.3 مليون منزل من العاملين في القطاعين غير الرسمي وغير الرسمي بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية الشريكة.

البنك الأهلي
الرئيس عبدالفتاح السيسي وزيرة التضامن البريد المصري وزيرة التضامن الاجتماعي كورونا التضامن الاجتماعي برنامج تكافل وكرامة تكافل وكرامة السلطة موقع السل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB