موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس إسكان النواب: قاربنا على الانتهاء من قانون المطورين العقاريين

مجلس النواب
مجلس النواب

كشف النائب عماد سعد حمودة رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، عن قرب انتهاء اللجنة من مشروع قانون إنشاء الاتحاد المصري المطورين العقاريين، الذي تقدم به خلال دور الانعقاد الأول.

وأشار رئيس لجنه الإسكان بمجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى انتهاء اللجنة من القراءة الأخيرة لمشروع القانون، وتلقي ردود من وزارات الإسكان، والمالية، والعدل، ومجلس القضاء الأعلى بشأن مشروع القانون.

 

وأكد رئيس لجنة الإسكان، أن اللجنة حريصة على أن يخرج التشريع بتوافق تام من مختلف الوزارات المعنية بالأمر، ليحقق الهدف الذي جاءت من أجله على أرض الواقع.

وينص مشروع قانون «المطورين العقاريين»، على عدم جواز إسناد أو بيع أو مباشرة أعمال تدخل في نشاط التطوير العقاري، إلا للأعضاء المقيدين بالاتحاد، وفقًا للشروط وبالأوضاع التي تحددها اللائحة التنفيذية.

 

كما ينص مشروع القانون على أن يشكل أول مجلس إدارة بقرار من الوزير المختص بالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال شهرين من تاريخ العمل بهذا القانون.

ويتكون من أعضاء من ذوي الخبرة والقطاعات المختلفة بالنشاط العقاري، وبحد أقصى خمسة عشر عضوًا، ويختار الوزير المختص من بينهم رئيسًا ونائبين وأمينًا للصندوق.

البنك الأهلي
مجلس النواب المطورين العقاريين قانون المطورين العقاريين اسكان النواب لجنة الاسكان بالنواب السلطة مصر موقع السلطة أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB