موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 11:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاالسيسي يتفقد المركبات المدرعة المطورة في مصانع القوات المسلحة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفقد اليوم عددا من المركبات المدرعة المطورة، من قبل القوات المسلحة، بحضور اللواء كامل وفائي، مدير إدارة المركبات بالقوات المسلحة، واللواء أ.ح محمد عبد الفتاح، مساعد مدير إدارة المركبات للتسليح.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس تفقد نماذجا مختلفة من المركبات المدرعة التي تم تطويرها بمصانع القوات المسلحة، طبقا لأحدث نظم التصميم والتصنيع، التي رُوعي في تصميمها تعظيم قدرات هذه المركبات من حيث تعدد الاستخدامات، سواء للقوات المسلحة أو قوات الشرطة المدنية، فضلا عن قدرتها على المناورة وارتفاع مستوى الحماية ضد الموانع الأرضية.

واستمع الرئيس إلى شرح تفصيلي من مدير إدارة المركبات بشأن مراحل التصميم والتصنيع، التي أظهرت مدى التطور في تلك الصناعة، بما يواكب أحدث الطرق المتبعة عالميا، وذلك تمهيدا لعرض هذه المركبات في إطار الدورة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2021».

واستمع الرئيس كذلك، إلى شرح تفصيلي بشأن الإجراءات التنفيذية والخطة الزمنية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، بهدف مواكبة التطور العالمي في هذا المجال.

 

 

 

البنك الأهلي
السيسي المركبات المدرعه القوات المسلحة قوات الشرطة الصناعات الدفاعية السيارات الكهربائية السلطة مصر موقع السلطة أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB