موقع السلطة
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 11:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الاتحاد الأوروبي يصدر أكثر من مليار جرعة لقاح كورونا لأنحاء العالم

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن الاتحاد الأوروبي صدر أكثر من مليار جرعة لقاح كوفيد-19 إلى جميع أنحاء العالم.

وأصدرت فون دير لاين بيانا اليوم الإثنين، حول وصول الاتحاد الأوروبي إلى مرحلة بارزة في مجال اللقاح، أعلنت خلاله أن التكتل صدر أكثر من مليار جرعة لقاح لجميع أنحاء العالم، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

وقالت فون دير لاين - في بيانها - "لقد وصلنا إلى معلم هام في تسليم لقاحات كوفيد-19 إلى العالم. قام الاتحاد الأوروبي بتصدير أكثر من مليار جرعة لقاح إلى جميع أنحاء العالم، خلال الأشهر العشرة الماضية.

وتم شحن اللقاحات المنتجة في الاتحاد الأوروبي إلى أكثر من 150 دولة. قدمنا ​​حوالي 87 مليون جرعة إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل من خلال مبادرة كوفاكس. من الواضح جدا أن الاتحاد الأوروبي هو أكبر مصدر للقاحات كوفيد-19".

وأضافت أنه "في الوقت نفسه، أتاح الاتحاد الأوروبي إمكانية تحصين مواطنينا، وتم الآن تحصين أكثر من 75 بالمئة من البالغين في الاتحاد الأوروبي بشكل كامل".

وأشارت فون دير لاين إلى أنه بالتعاون مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، يهدف الاتحاد الأوروبي إلى تحقيق معدل تحصين عالمي بنسبة 70 بالمئة بحلول العام المقبل.

وقالت: "ستساعدنا أجندة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة للتغلب على الوباء العالمي على تحقيق ذلك، وعلاوة على صادراتنا، سيتبرع الاتحاد الأوروبي في الأشهر المقبلة بما لا يقل عن 500 مليون جرعة للدول الأكثر ضعفا".

ومضت فون دير لاين تقول إنها تضغط على زعماء العالم في قمة مجموعة العشرين في روما الأسبوع المقبل بشأن هذه القضية.

 

البنك الأهلي - فون كاش
كورونا لقاح كورونا مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
CIB
CIB