موقع السلطة
الخميس، 2 ديسمبر 2021 12:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

باكستان تسجل أدنى عدد لها من إصابات كورونا منذ عام

باكستان
باكستان

أعلنت باكستان، اليوم الاثنين، تسجيل أدنى عدد من حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا منذ ما يقرب من عام، وذلك بعد أسابيع من التراجع المستمر في أعداد المصابين بمرض "كوفيد 19-".

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل ما لا يقل عن 663 حالة إصابة جديدة و11 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما كشفت البيانات عن تراجع أعداد الحالات النشطة في البلاد حاليا إلى 25 ألفا و870 حالة، وقد كانت آخر مرة تم فيها الإعلان عن تسجيل عدد مقارب من الإصابات اليومية، في أكتوبر الماضي، عندما تم الإبلاغ عن تسجيل 660 حالة.

وبذلك يرتفع عدد حالات الاصابة في البلاد إلى مليون و265 ألفا و47 حالة إصابة، والوفيات إلى 28 ألفا و280 حالة. ويشار إلى أن سلالة "دلتا" المتحورة كانت السبب وراء تسجيل معظم الحالات الجديدة والوفيات خلال الموجة الرابعة التي بدأت في شهر يوليو الماضي.

كما سجلت باكستان 1019 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء مليون و210 آلاف و 897 حالة.

و شجع تراجع أعداد الإصابات الجديدة خلال الأسابيع الأخيرة، السلطات على تخفيف القيود التي تفرضها لمكافحة تفشي المرض، والسماح للمؤسسات التعليمية، ومن بينها الجامعات، بالعودة إلى العمل بكامل طاقتها الاستيعابية، بنسبة 100 بالمئة.

وتسارعت وتيرة حملة التطعيمات في باكستان بعد أن فرضت السلطات قيودا صارمة، تم في إطارها منع الأشخاص غير الحاصلين على اللقاح من استقلال رحلات الطيران الداخلية، والقطارات، ودخول مراكز التسوق والمطاعم.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، فقد حصل أكثر من 93 مليون شخص على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح حتى الآن، فيما حصل أكثر من 34 مليون آخرين على اللقاح كاملا.

وقد حددت حكومة باكستان - التي يبلغ تعدادها السكاني 220 مليون نسمة - هدفا لتطعيم 80 مليون شخص بحلول نهاية العام الجاري.

البنك الأهلي - فون كاش
دلتا الإصابات اليومية المرض باكستان كوفيد

آخر الأخبار

CIB
CIB