موقع السلطة
الخميس، 2 ديسمبر 2021 12:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا: 34325 إصابة جديدة بـ«كورونا» في أعلى حصيلة يومية منذ بداية الجائحة

كورونا في روسيا
كورونا في روسيا

سجلت روسيا اليوم الإثنين، 34325 إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد - 19"، خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بداية الجائحة.

كما سجَّل فريق العمل المعني بمكافحة الجائحة، 998 حالة وفاة أخرى متعلقة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليتجاوز مجمل الإصابات في روسيا 8 ملايين، في حين ارتفع إجمالي الوفيات إلى 224310 حالة.

إصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية، دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند، ثم البرازيل، وفرنسا، وتركيا، وروسيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وألمانيا، وإسبانيا، والأرجنتين، وكولومبيا، وبولندا، وإيران، والمكسيك.

يأتي ذلك فيما تتصدر الصين دول العالم من حيث عدد جرعات اللقاح التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، والمكسيك، وإندونيسيا، وروسيا.

ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

إرشادات "الصحة العالمية"

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قِبَل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات "كوفيد- 19" في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التي تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

وحذرت "الصحة العالمية"، من أن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، في العديد من دول الشرق الأوسط، قد تكون لها عواقب وخيمة، إذ يفاقمها انتشار سلالة "دلتا" المتحورة من الفيروس وقلة توافر اللقاحات المضادة له.

البنك الأهلي - فون كاش
روسيا كورونا فيروس كورونا اللقاح كوفيد

آخر الأخبار

CIB
CIB