موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

محمد بن راشد يلتقى الرئيس الباكستاني في إكسبو 2020

محمد بن راشد والرئيس الباكستاني
محمد بن راشد والرئيس الباكستاني

التقى نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، اليوم السبت، بالرئيس الباكستاني عارف علوي في مقر معرض إكسبو 2020.

وبحث الطرفان مستقبل العلاقات الثنائية بين الإمارات وباكستان، في ضوء الروابط التاريخية بين البلدين.

فيما نظّم الجناح الباكستاني في إكسبو 2020 دبي، الأربعاء الماضي، حلقة نقاش حول موضوع باكستان «دولة خضراء نظيفة»، بحضور مالك أمين أسلم، الوزير الاتحادي ومستشار رئيس وزراء باكستان لتغير المناخ والسيد فرقان سيد، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو باكستان.

وخطط إكسبو 2020 دبي خلال هذا الأسبوع لعدة منتديات حوارية وجلسات قيادية. وضمن إطار مبادرات إكسبو 2020، نظم الجناح الباكستاني أيضاً، عدة منتديات لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها باكستان ضمن مجال تغير المناخ.

وفي حديثه بهذه المناسبة، سلط السيد مالك الضوء على المبادرات التي أطلقتها الحكومة الحالية نحو باكستان «دولة نظيفة خضراء» كما سلّط الضوء على الخطط المستقبلية.

وشدّد الوزير على ضرورة الحفاظ على البيئة واعتماد أساليب فاعلة لإحراز تقدّم صديق للبيئة في المستقبل. كما أعرب عن تقديره لدور القطاع الخاص من خلال عمله المتّسق مع أهداف الحكومة حول موضوع تغير المناخ. تم تنظيم الحدث بالتعاون مع شركة بيبسيكو باكستان.

وشهد الوزير الاتحادي توقيع مذكرة تفاهم بين شركة بيبسيكو باكستان ونوفاتيكس لإنشاء مصنع لإعادة تدوير الزجاجات يتمتّع بقدرة إعادة تدوير 500 مليون زجاجة في السنة. سيتم تشغيل المصنع بحلول عام 2022.

أما في سياق آخر، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، اليوم، أن الإمارات بدأت مشاركة البيانات العلمية التي حصلت عليها مع بقية مراكز البحث العالمية، وذلك من خلال صور التقطها "مسبار الأمل" لكوكب المريخ.

وبث بن راشد على حسابه في "تويتر" صورة التقطها المسبار كاتباً: "صورة التقطها مسبار الأمل لفصل الربيع في الجزء الشمالي من كوكب المريخ .. بدأت الإمارات اليوم مشاركة البيانات العلمية التي حصلت عليها مع بقية مراكز البحث العالمية حيث اكتشفت كميات أكبر من المتوقع من الأكسجين في الكوكب".

البنك الأهلي
إكسبو 2020 باكستان الإمارات الشيخ محمد بن راشد دبي السلطة مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB