موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيد القصير: انتهى زمن التعديات على الأراضي الزراعية للأبد

وزير الزراعة
وزير الزراعة

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن تكرار التعديات على الأراضي الزراعية مرة أخرى، أمر انتهى إلى الأبد، فلن تسمح الدولة بأي تعديات جديدة، وعلى جميع الموظفين في وزارة الزراعة، أخذ الأمر باعتباره موضوعا شخصيا، وأن يمنعوا هذا التعدي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده مع مسؤولين الزراعة والبنك الزراعي في محافظة الغربية، وبحضور الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية، لمناقشة تأهيل المساقي والتحول من الري بالغمر إلى الري الحديث والمردود الاقتصادي على المزارعين.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن الري الحديث له فوائد كثيرة في توفير المياة والأسمدة وزيادة إنتاجية الفدان، وزيادة مساحة الأرض الزراعية، حيث إن الترع والمساقي تهدر جزءًا من المساحة المنزرعة، مطالبا بسرعة التوسع في الرى الحديث، الذي أصبح أمرا ضروريا وليس ترفيهيا.

وأشار القصير، إلى أن وزارة الزراعة ملتزمة بخطة زمنية، من أجل تحويل الأراضي الزراعية من الري بالغمر إلى الري الحديث، وأن الغربية نسبة تحويل نظام الرى لا تتعدى الـ3%، مطالبا بضرورة الحث على استخدام المزارعين الري الحديث، وهناك تنسيق مع البنك الزراعي المصري بدون فائدة لمدة 10 سنوات بشأن نظام الري الحديث.

وقال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن قوافل حياة كريمة ستشهد توفير ممثلين عن البنك الزراعي المصري، لشرح مبادرة البنك الخاصة بشأن الري الحديث وغيرها من المبادرات التي تفيد المزارع المصري، مؤكدا أن هناك حملات مشددة لمواجهة بعض تصرفات قليلة وبسيطة من قبل مزارعين يقمون بحرق قش الأرز، ويتم تحرير محضر بالواقعة في الحال واتخاذ وكافة الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي
وزير الزراعة الرى الحديث الرى المطور البنك الزراعي المصري السحابة السوداء طنطا السلطة مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB