موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: لقاح كورونا متاح للأطفال من 12 إلى 18 عام

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن لقاح فايزر في مصر سيكون متاحا في جميع مراكز تلقي لقاح كورونا خلال أيام قليلة، وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية بعد تحليل عينات منه للسماح بتطعيم المواطنين به، وتابع المصدر: «لقاح فايزر عبارة عن جرعتين بفاصل زمني 21 يوما، وتصل نسبة فعاليته بعد الجرعة الثانية إلى 95%، وفقا لبيان الشركة المنتجة له».

وعن الفئات الممنوعة من أخذ لقاح فايزر، أكد المصدر أنه متاح لجميع المواطنين بما فيهم الأطفال من عمر 12 إلى 18 عاما، والسيدات الحوامل، ولكن في مصر لن يسمح بإعطاء اللقاح للحوامل، وسيجري الاعتماد على مناعتهم الطبيعية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وجدد المصدر الدعوة للمواطنين بشأن سرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، لافتا إلى استعداد الوزارة لاستقبال شحنة جديدة من لقاح فايزر خلال الأسبوع المقبل، في مصر.

وكشف المصدر عن أن عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا، ووصل إلى 14 مليون مواطن حتى مساء أمس، 7 ملايين منهم حصل على الجرعتين الأولى والثانية، وأكد المصدر أنه -حتى الآن- لم يجري تسجيل أي شكوى بخصوص ظهور أعراض جانبية خطيرة أو غريبة على متلقي لقاح كورونا.

وفي سياق متصل، طالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين، بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وأكدت رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى على مستوى محافظات الجمهورية لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

 

البنك الأهلي
لقاح فايزر وزارة الصحة الصحة فايزر لقاح كورونا هيئة الدواء المصرية السلطة مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB