موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

المتحدث العسكري يوجه رسالة للشعب المصري

غريب عبد الحافظ
غريب عبد الحافظ

وجه العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكرى الرسمى باسم القوات المسلحة، كلمة للشعب المصري، عبر إذاعة راديو مصر، أكد فيها أن المعجزات لا تتم إلا بالاتحاد على قلب رجل واحد.
وأوضح: “اتحدنا على هدف واحد وحققنا نصر أكتوبر المجيد، واتحدنا على هدف واحد وانتصرنا على الإرهاب، وحققنا أيضا إنجازا كبيرا فى معركة التنمية الشاملة على مستوى الدولة، ونحن الآن فى معركة الوعى وسوف نحقق فيها إنجازا كبيرا بإذن الله، وهذا لا يأتى إلا باتحادنا جميعا على قلب رجل واحد”.
وقال المتحدث العسكري، إن انتصارات أكتوبر فى ذكراها الـ48، لا تقتصر على عبور خط بارليف، ولكن كان هناك إعجاز فى كل ساعة وكل يوم من أيام المعركة الباسلة من بطولات ومعارك وانتصارات أكتوبر.
وأضاف أن الحديث عن البطولات كثيرة جدا، منها سلاح الصاعقة وبطولاته، وسلاح المهندسين، وجسارة نسور القوات الجوية، واقتدار قوات الدفاع الجوى وبسالة معركة الدبابات، ومعركة المزرعة الصينية التى كانت من أشرس المعارك، وكان يقودها قائد من أقوى القادة فى ذلك الوقت وهو المشير محمد حسين طنطاوى.
وأوضح العقيد غريب عبدالحافظ، أن كل ساعة أو يوم كان يمر فى حرب اكتوبر المجيدة، كان يسطر معه بطولة وإعجاز لحرب كانت بكل المقاييس والمقارنات بين الجبهتين تقول إن الحرب لن تكون فى صالح مصر، وهذا ما زاد معارك أكتوبر إعجازا.
وتابع: “معركة أكتوبر كان قبلها حرب 1967، والتى سطر الشعب المصرى ملحمة عظيمة فى مساندة جيشه العظيم، وتحمله الصعاب من أجل بناء هذا الجيش واستعادة الأرض، وهو الأمل الذى كان يعيش عليه الشعب المصرى، وضحى من أجله بمتطلباته الضرورية فى الحياة اليومية، وهو ما أعادته الأيام مرة أخرى عقب عام 2011، والذى أثبت فيه الشعب المصرى أنه شعب عظيم، استطاع أن يحافظ على الهوية، من جماعة إرهابية حاولت أن تسرق هذا الوطن، ووقف الشعب خلف جيشه، وتحمل الجيش بكل اقتدار وأدى ما عليه، وحارب الإرهاب فى معركة كانت من أشرس المعارك خلال تلك الفترة”.
وأكد المتحدث العسكري، أن قوات الجيش وقوات الشرطة المدنية، جاهزين دائما لملاحقة فلول الجماعة الإرهابية، والقوات المسلحة كانت تدرك أن معركة الإرهاب يجب أن يكون معها معركة أخرى لا تقل أهمية، وهى معركة التنمية، ومن هنا جاء رد الجميل للشعب المصرى، بالمشاركة فى التنمية على كل ربوع الدولة المصرية”.

البنك الأهلي
السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري حرب أكتوبر
tech tech tech tech
CIB
CIB