موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 12:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الملك سلمان يؤكد لسلطان عمان دعمه الكامل في مواجهة آثار إعصار شاهين

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز

أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الاثنين، اتصالاً هاتفيًا بلسطان عمان هيثم بن طارق سُلطان عُمان، اطمأن خلاله على الأوضاع في سلطنة عمان إثر تعرضها للحالة المدارية "إعصار شاهين"، وما سببه من وفيات وما خلفه من أضرار.

وعبر الملك سلمان بن عبد العزيز، عن تعازيه وصادق المواساة، لسلطان عمان ولأسر المتوفين ولشعب عُمان الشقيق، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وأكد عاهل السعودية وقوف المملكة إلى جانب السلطنة في الجهود التي تبذلها لمواجهة تداعيات الإعصار حتى يتم تجاوز آثاره.

من جهته، أعرب سلطان عُمان عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، على اهتمامه ومشاعره الأخوية تجاه عُمان وشعبها.

وكان سلطان عمان هيثم بن طارق أمر في وقت سابق بتشكيل لجنة وزارية لتقييم الأضرار الناتجة عن الأنواء المناخية في إطار المتابعة للحالة المدارية "شاهين" وتأثيراتها المختلفة في عدد من محافظات السلطنة.

وأوضحت السلطات العمانية أن اللجنة جاءت بهدف توفير شتى أشكال الدعم والمساعدة اللازمين للتخفيف من حدة تلك التأثيرات عليهم في أسرع وقت ممكن بضرورة الإسراع في إصلاح البنية الأساسية التي تضررت نتيجة هذه الأنواء، بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لسرعة إعادة الخدمات الأخرى المتضررة، وستباشر اللجنة برئاسة وزير المالية رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الوزراء العماني، من الجهات ذات العلاقة، عملها في إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع وقت ممكن.

البنك الأهلي
العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عمان هيثم بن طارق س لطان ع مان إعصار شاهين خادم الحرمين الشريفين السلطة موقع السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB