موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تأييد 75% من المواطنين في تايلاند تطعيم الطلاب ضد «كورونا»

لقاح كورونا
لقاح كورونا

كشف أحدث استطلاع للرأي في تايلاند، أن 75.44 % من المواطنين يؤيدون سياسة وزارة التعليم بإعطاء اللقاحات المضادة لكوفيد-19 للطلاب الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر، ما يسمح لهم بالعودة إلى المدارس في أقرب وقت ممكن.
وذكرت صحيفة “بانكوك بوست” التايلاندية اليوم الأحد، أن استطلاع الرأي أجرته جامعة سوان دوسيت راجابات عبر الإنترنت، في الفترة من 27 إلى 30 سبتمبر الماضي، على 1089 شخصًا مع أطفال يرتادون المدارس في جميع أنحاء البلاد.
ولدى سؤالهم عما إذا كانوا مستعدين للسماح بتحصين أطفالهم ضد كورونا، أجابت الأغلبية بنسبة 43ر61 % بـ "نعم" وقال 40ر12 % "لا".
وعلى جانب آخر، تطلق مجموعات خيرية في أستراليا ، غدا ، برنامج (يانصيب اللقاح) وهو عبارة عن مسابقة للحاصلين على تطعيماتهم بالكامل قبل منتصف ديسمبر القادم، للفوز بجائزة قدرها مليون دولار ، وذلك لتحفيز الناس للحصول على اللقاح.
وأطلق هذه الحملة، تحالف يضم مجموعات خيرية وشركات تأمل في رفع معدلات التطعيم الوطنية بأستراليا إلى أكثر من 80 بالمئة، ويبلغ مجموع الجوائز 1ر4 مليون دولار، وفقا لصحيفة /سيدني مورنينج هيرالد/ الأسترالية.
وقال أحد القائمين على الحملة إن برنامج اليانصيب يهدف إلى "مكافأة الأشخاص الذين يقررون تلقي التطعيم الآن بدلا من الانتظار"، وتسريع برنامج التطعيم الأسترالي ضد كوفيد-19 بطريقة آمنة طوال شهر أكتوبر الجاري.

إرشادات منظمة الصحة العالمية
وأضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا و اليمن.

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

البنك الأهلي
تايلاند تطعيم الطلاب كورونا فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB