موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 09:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إصابة اثنين من الشرطة في انفجار قنبلة جنوب تايلاند

انفجار
انفجار

أصيب اثنان من أفراد الشرطة في انفجار قنبلة اليوم الأحد في منطقة بانانج ساتا جنوب تايلاند .

ونقلت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية عن تيرابوت يندي قائد شرطة بانانج ساتا إن الحادث وقع صباح اليوم عندما كانت دورية من فرقة رينجر الخاصة 30 متجهة على متن شاحنة صغيرة إلى قرية نجو كابو في تامبون خوان بانغلانغ.

وأضاف أن الدورية كانت في طريقها للتحقيق في احتراق كاميرا تعمل بنظام الدائرة التلفزيونية المغلقة على بعد كيلومترين من القرية.

لكن مع مرور الشاحنة، تم تفجير لغم أرضي مزروع على جانب الطريق عن بعد ما أدى إلى إصابة اثنين من الحراس في الانفجار وتم نقلهما إلى مستشفى بانانج ساتا وأحدهما في حالة خطرة.

وكشف أحدث استطلاع للرأي في تايلاند، عن أن 75.44 % من المواطنين يؤيدون سياسة وزارة التعليم بإعطاء اللقاحات المضادة لكوفيد-19 للطلاب الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر، مما يسمح لهم بالعودة إلى المدارس في أقرب وقت ممكن.

وذكرت صحيفة بانكوك بوست التايلاندية الأحد أن استطلاع الرأي أجرته جامعة سوان دوسيت راجابات عبر الإنترنت في الفترة من 27 إلى 30 سبتمبر الماضي ، على 1089 شخصًا مع أطفال يرتادون المدارس في جميع أنحاء البلاد.

ولدى سؤالهم عما إذا كانوا مستعدين للسماح بتحصين أطفالهم ضد كورونا، أجابت الأغلبية بنسبة 43ر61 % بـ "نعم" وقال 40ر12 % "لا".

وعلى صعيد آخر، تطلق مجموعات خيرية في أستراليا ، غدا ، برنامج (يانصيب اللقاح) وهو عبارة عن مسابقة للحاصلين على تطعيماتهم بالكامل قبل منتصف ديسمبر المقبل ، للفوز بجائزة قدرها مليون دولار، وذلك لتحفيز الناس للحصول على اللقاح.

وأطلق هذه الحملة، تحالف يضم مجموعات خيرية وشركات تأمل في رفع معدلات التطعيم الوطنية بأستراليا إلى أكثر من 80%، ويبلغ مجموع الجوائز 1ر4 مليون دولار، وفقا لصحيفة سيدني مورنينج هيرالد الأسترالية.

وقال أحد القائمين على الحملة إن برنامج اليانصيب يهدف إلى "مكافأة الأشخاص الذين يقررون تلقي التطعيم الآن بدلا من الانتظار"، وتسريع برنامج التطعيم الأسترالي ضد كوفيد-19 بطريقة آمنة طوال شهر أكتوبر الجاري.

البنك الأهلي
بانكوك جنوب تايلاند تايلاند
tech tech tech tech
CIB
CIB