موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: استقبال شحنة جديدة من لقاح كورونا خلال أيام

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عن استعداد الوزارة لاستقبال شحنة جديدة من لقاحات كورونا، والخاصة بالمسافرين، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتابع المصدر، أن لقاح فايزر ومودرنا جونسون تم تخصيصهم كلقاحات للمسافرين، وذلك في إطار حرص الدولة على تنوع مصادر اللقاحات بها.

 

وأضاف المصدر، أن وزارة الصحة قللت المدة الزمنية بين جرعتين لقاح أسترازينكا من 3 أشهر إلى 28 يومًا، وذلك بسبب تسهيل مهمة السفر على المواطنين، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان تواصلت مع منظمة الصحة العالمية بشأن هذا الأمر وتم الموافقة عليه.

وفي سياق متصل، ناشدت وزارة الصحة، المواطنين، بضرورة الإسراع في التسجيل لتلقي لقاح كورونا؛ للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، والانتهاء من تطعيم أكبر عدد من المواطنين بنهاية العام الجاري، وفقا للخطة الموضوعة لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر.

 

وطالبت الوزارة، المواطنين، بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة، وفي حال أخذ اللقاح لابد من الاستمرار في اتباع التدابير الصحية اللازمة للوقاية من الفيروس، حيث أن اللقاح لا يعطي مناعة تصل إلى ١٠٠%، ولكن يخفف من شدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة بدلا من كونها خطيرة أو شديدة الخطورة.

البنك الأهلي
الصحة فيروس كورونا وزارة الصحة كورونا في مصر لقاح كورونا مودرنا السلطة موقع السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB