موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

استعدادا للدراسة.. التعليم تعلن تفاصيل صرف حافز الإدارة

طارق شوقي
طارق شوقي

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات بشأن كثرة الاستفسارات التي ترد من الإدارات التعليمية، بخصوص حافز الإدارة المدرسية الموجود لكل وكيل بهذه المدارس، طبقا للمعدلات المحدد بها عدد الوكلاء، وطبقا لعدد فصول المدرسة، موضحة أنه يتم صرف هذا الحافز لكل من يشغل مدير مدرسة أو وكيل مدرسة بصفة أصلية أو ندبا أو تكليفا، ووفقا لمعدلات وظائف الإدارة المدرسية بالمراحل التعليمية الواردة بالمادة ( 11 ) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 478 لسنة 2012 المعدلة بالقرار رقم 1764 لسنه 2020.

وأضافت الوزارة، في مستند رسمي لها حصلت «الوطن» على نسخة منه، أنه في حالة حضور مدير المدرسة أو وكيل المدرسية أقل من 18 يوما عمل، يتم الحرمان من الحافز بالكامل.

وفي سياق منفصل، كثفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2021-2022، وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن الاستعدادات النهائية للوزارة للعام الدراسي الجديد 2021-2022، موضحًا أنه جرى التنبيه على جميع المدارس بضرورة تكثيف الإجراءات الاحترازية المشددة وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية، وتخصيص لجنة لمتابعة الإجراءات الصحية في المدارس.

 

وأضاف «شوقي»، أن الدراسة في المدارس ستكون كل أيام الأسبوع، منوها إلى أن المنصات التعليمية التي جرى توفيرها من قبل الوزارة تعتبر مكملة لحضور الطلاب في المدارس، مثل منصة حصص مصر التعليمية ومنصة البث المباشر ومنصة إدارة التعلم، مشددًا على الطلاب بضرورة الاستفادة منها.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة حريصة على الانتهاء من تطعيم جميع المعلمين والإداريين، مؤكدًا أن الوزارة كثفت من جهودها للانتهاء من جميع أعمال التطعيم بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، موضحاً أن الوزارة حريصة على صحة كل أطراف العملية التعليمية، وانتظام الدراسة ليتثنى للطلاب الاستفادة منها في المدارس، لافتا إلى تفعيل مجموعات التقوية وجميع الأنشطة المدرسية.

البنك الأهلي
التعليم وزارة التربية والتعليم طارق شوقي وزير التعليم حافز الادارة المدرسية السلطة موقع السلطة مصر أخبار المديريات التعليمية
tech tech tech tech
CIB
CIB