موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

مركز تحديث الصناعة يبحث مع شركة للنباتات العطرية الخدمات المطروحة

النباتات الطبية والعطرية
النباتات الطبية والعطرية

في إطار التواصل الدائم بين مركز تحديث الصناعة والمجتمع الصناعي، قام فريق من المركز بزيارة مصنع رويال لتجفيف النباتات الطبية والعطرية في محافظة بني سويف.
وتم زيارة المصنع للوقوف على مدى تأثير خدمات المركز على المصنع حيث شرح الدكتور احمد عبد العظيم -المدير التجاري بالمصنع، آليات تطبيق الخدمات المقدمة من المركز.

وأشاد الدكتور أحمد عبد العظيم بدور مركز تحديث الصناعة في إقناعه بضرورة تطوير البنية التحتية للمصنع بما يتوافق مع المعايير العالمية ولتمكين المصنع من الحصول على شهادات الجودة المطلوبة من أجل اختراق أسواق عالمية جديدة.
واستطاع المصنع من خلال تلك الإجراءات الحصول على شهادة BRC والتي كانت العامل الأساسي في تمكين الشركة من التصدير للسوق الأمريكي والأوروبي وزيادة قاعدة عملائها بالخارج.

ويعد مركز تحديث الصناعة أحد أهم الأذرع التنفيذية للوزارة في تنفيذ استراتيجيتها للتنمية الصناعية في مختلف محافظات الجمهورية واستعادة تنافسية الصناعة المصرية وزيادة معدلات التصدير.
ويعد تطوير وتحديث الصناعة المصرية يمثل محور رئيسي ضمن استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تعزيز القدرة التنافسية للصناعة الوطنية داخل السوقين المحلي والخارجي، مشيرة في هذا الإطار إلى الدور الهام الذي يلعبه مركز تحديث الصناعة باعتباره ذراع رئيسي لتنمية وتحديث الصناعة المصرية بمختلف قطاعاتها.

وحقق المركز حقق خلال الأشهر القليلة الماضية العديد من النتائج الايجابية وبصفة خاصة في منظومة الخدمات المقدمة للمجتمع الصناعي، وهو الأمر الذي يؤكد استعادة المركز لمساره الصحيح كأحد أهم الكيانات الفاعلة في منظومة تنمية وتطوير الصناعة المصرية.
وتضمن مؤشرات أداء المركز خلال العام المالي 2021/2020 التي تضمنت تقديم 1803 خدمة لعدد 667 عميلًا تضمنت خدمات إنتاجية، وتسويق وإدارة، وتدريب، التجمعات الصناعية والحرف اليدوية والتراثية، والتطبيقات الأساسية لإدارة موارد المنشأة، والاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى شهادات إدارة الجودة المختلفة ومطابقة المنتجات.
واعتمد المجلس موازنة مركز تحديث الصناعة للعام المالي الجديد مع زيادة المخصصات للخدمات عالية التأثير بما يصب في صالح مجتمع الصناعة المصري، بالإضافة إلى الموافقة على إعادة هيكلة مشروع كرييتيف إيجيبت من خلال زيادة مقرات المشروع بما يحقق الانتشار المطلوب ويعظم استفادة الحرفيين المشاركين بالمشروع.

ووفقا لتصريحات سابقة لـ وزيرة الصناعة نيفين جامع أكدت أن المرحلة المقبلة ستشهد جهودًا كبيرة للمركز في تعظيم الاستفادة من العائد على القطاع الصناعي وتحقيق زيادة في معدلات نمو صادرات الشركات المستفيدة من خدمات المركز خاصة الصغيرة منها ومتناهية الصغر، إلى جانب تنمية التجمعات الصناعية والحرفية وسلاسل القيمة لمختلف القطاعات الصناعية.
وأضافت جامع أنه يجري حاليًا العمل على تعزيز حوكمة المركز وتحديث اللوائح الإجرائية والإجراءات التعاقدية والمالية ولائحة الموارد البشرية وسلطات الإختصاص للمركز بما يحقق الشفافية واستدامة العمل بالمركز، الأمر الذي ستنعكس آثاره إيجابًا على متلقي الخدمة.

البنك الأهلي
مركز تحديث الصناعة تحديث الصناعة الصناعة المجتمع الصناعي مصنع البنية التحتية مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB