موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

كفر الشيخ: 14 ألف معلم يتلقون لقاح كورونا

وكيل تعليم كفر الشيخ
وكيل تعليم كفر الشيخ

قال المهندس محمد السبكي، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنه قد بلغ إجمالي عدد المتقدمين لتلقي اللقاح من قِبل المعلمين، 48347 معلم بجميع الإدارات التعليمية، بنسبة بلغت 73.2% من المعلمين.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، أن إجمالي المعلمين الذين تلقوا الجرعة الأولى للقاح فيروس كورونا المستجد بلغ 14081 معلم فيما بلغ إجمالي من تلقوا الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا بلغ 3616 معلم.

وأكد وكيل وزارة التربية بمحافظة كفر الشيخ، أنه جارِ استكمال تلقي المعلمين لقاح فيروس كورونا المستجد، فور توافر الفرق الطبية من قبل مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، حيث يتم التنسيق على سرعة تطعيم المعلمين بجميع الإدارات التعليمية في أسرع وقت ممكن.

وقرر المهندس محمد السبكي وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عقد اجتماع لبحث الاستعداد للعام الدراسي الجديد، في أول الأعمال التي يقوم بها بعد تكليفه للقيام بتيسير الأعمال لمدة عام لحين شغل الوظيفة طبقا للقانون، خلفًا للدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وكشف السبكي عن خطة المديرية لمواجهة عجز المعلمين، قائلًا: “تم التأكيد على ضرورة سد العجز في جميع التخصصات بمختلف المراحل وذلك من خلال إعادة توزيع جميع المعلمين بشكل عادل على المدارس، وفقًا لتخصصاتهم ومعدلات العجز والزيادة على أن يتم ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد استقرارًا للعملية التعليمية”.

وتابع: “سيتم التأكيد على الانتهاء من كافة حركات الندب والنقل قبل 1/10/2021 استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2021/2022 مع مراعاة الدقة والشفافية والعدالة عند إجراء عمليات النقل والندب والالتزام بالقرار الوزاري 202 لسنة 2013 ولا يتم اعتماد أي قرار ندب بعد التاريخ المحدد إلا في الحالات المقررة قانونًا”.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تعميم جميع الكتب الدورية والقرارات الوزارية والفاكسات التي تخص الاستعداد للعام الدراسي الجديد على جميع الإدارات التعليمية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد على ضرورة حصول كافة المعلمين والعاملين بالتعليم وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس حفاظاً على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية.

البنك الأهلي
التعليم كورونا كفر الشيخ لقاح تطعيم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB