موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأمم المتحدة: يجب ضمان خروج المرتزقة من ليبيا

جوتيريش
جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الجمعة، خلال اجتماعه برئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، إنه يجب ضمان خروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا واستقرار المنطقة.

وأضاف جوتيريش خلال اجتماعه بالمنفي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ76، أنه من المهم إجراء الانتخابات الليبية في موعدها يوم 24 ديسمبر، مرحبا بالخطوات المتخذة للنهوض بمسارات الحوار التي يقودها الليبيون.

كان المنفي، قد كشف عن عقد مؤتمر دولي في أكتوبر المقبل لحشد الدعم لاستقرار البلاد، محذرًا من أنها تواجه تحديات حقيقية قد تقوض الانتخابات المقررة في ديسمبر.

وقال المنفي في كلمة أمام الاجتماع السنوي للأمم المتحدة لزعماء العالم في نيويورك، أمس الخميس، إن المؤتمر يهدف إلى ضمان دعم دولي بصورة موحدة ومتسقة واستعادة الشعور بالقيادة والملكية الليبية على مستقبل البلاد.

وتابع المنفى: "نواجه تحديات حقيقية وتطورات متسارعة تدفعنا من موقع المسئولية في التفكير في خيارات أكثر واقعية وعملية تجنبنا مخاطر الانسداد في العملية السياسية الذي قد يقوض الاستحقاق الانتخابي الذي نتطلع إليه ويعود بنا إلى المربع الأول".

البنك الأهلي
الأمين الامم المتحدة جوتيريش المنفى ليبيا السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB