موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 10:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الخارجية السعودي يلتقي منسق الأمن القومي الأمريكي في نيويورك

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الجمعة، منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت مكجورك، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين بنيويورك.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، جرى خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز التنسيق المشترك لإرساء دعائم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، كما ناقش الجانبان آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي سياقٍ متصل، التقى وزير الخارجية السعودي، الجمعة، المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران روبرت مالي، وجرى خلال اللقاء، مناقشة تعزيز العمل المشترك، كما تطرق الجانبان إلى أبرز التطورات تجاه البرنامج النووي، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

لقاءات سعودية في نيويورك

وعلى هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، عقد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من نظرائه المشاركين في أعمال الاجتماع الأممي.

واجتمع الأمير فيصل بن فرحان، مع وزير الخارجية الروسي سيريجي لافروف، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات، إضافة لتبادل وجهات النظر حيال مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم والجهود المبذولة تجاهها.

كما التقى الوزير السعودي، كلا من؛ وزير خارجية كوريا الجنوبية تشونج إيوي يونج، ووزير الخارجية في جمهورية إيرلندا سيمون كوفيني، ووزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي.

وبحث «بن فرحان» خلال هذه اللقاءات، العلاقات الثنائية بين السعودية وتلك البلدان وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاءات، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن بن أركان الداود.

البنك الأهلي
وزير الخارجية السعودي منسق الأمن القومي الأمريكي نيويورك الأمير فيصل بن فرحان الامم المتحدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB