موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 10:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. وزير الخارجية الأمريكية يعلق على لقاء سامح شكري

وزير الخارجية الأمريكية يعلق على لقاء سامح شكري
وزير الخارجية الأمريكية يعلق على لقاء سامح شكري

أعرب وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، عن سعادته بلقاء وزير الخارجية سامح شكري على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكتب بلينكن في تغريدة على تويتر: "سعدت بلقاء وزير الخارجية المصري شكري في الجمعية العامة لأمم المتحدة لمناقشة الشراكة الثنائية والأمن الإقليمي وحقوق الإنسان والعلاقات الاقتصادية".

وأضاف: "سيكون حوارنا الاستراتيجي القادم فرصة لتعزيز كل جانب من هذه الجوانب المهمة في علاقتنا".

موضوعات ذات صلة

والتقى وزير الخارجية سامح شكر أمس الأربعاء، بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في إطار زيارته الحالية إلى نيويورك للمشاركة في فعّاليات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تضمّن مناقشة أبرز الأوجه السياسية والأمنية والاقتصادية بالعلاقات الثنائية في إطار ما يجمع كل من مصر والولايات المتحدة من علاقات تاريخية ومتشعبة وطيدة وشراكة استراتيجية وثيقة، وبما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وبرز خلال اللقاء أهمية استمرار التنسيق والتشاور الوثيق بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة من أجل مواصلة الدفع قُدماً بتعزيز مجالات التعاون المشترك في القطاعات ذات الأولوية، مع العمل على تذليل أية عقبات قد تقف أمام تحقيق ما يتطلع إليه الجانبان من دعم وتعزيز والارتقاء بتلك العلاقات الوطيدة نحو آفاق جديدة.

وأضاف حافظ، أن المباحثات تناولت القضايا والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، واتفقا الوزيران على أهمية العمل على الإعداد الجيد لعقد الجولة القادمة للحوار الاستراتيجي بين البلدين في المستقبل القريب.

البنك الأهلي
الخارجية الأمريكية وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية سامح شكري نيويورك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB