موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 08:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بولندا: توزيع 37 مليونًا و104 آلاف جرعة من لقاحات «كورونا»

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

أعلنت السلطات الصحية في بولندا، اليوم الجمعة، أنه تم توزيع 37 مليونًا و104 آلاف و651 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى الآن، بينها 28 ألفًا و471 جرعة خلال ال 24 ساعة الماضية.
وقالت السلطات - حسبما ذكر راديو "بولندا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية - إنه تم تطعيم أكثر من 19.3 مليون شخص بشكل كامل باللقاح المضاد لفيروس كورونا، فيما تلقى أكثر من 19.7 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاح.

وكانت أعلنت وزارة الصحة البولندية اليوم تسجيل 813 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد منذ بداية انتشار الوباء إلى 2 مليون و901 ألف و674 إصابة.
وذكرت الوزارة - حسبما نقل راديو "بولندا" في نشرته باللغة الإنجليزية - أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية، تسجيل 14 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس التاجي، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في البلاد منذ بداية انتشار الوباء إلى 75 ألفا و551 وفاة.
وأضافت الصحة البولندية أن عدد المتعافين من الفيروس في جميع أنحاء البلاد بلغ 2 مليون و660 ألفًا و438 متعافيًا.

كما أقرت الصحة البولندية، تقديم مجموعة إضافية من الجرعات المضادة لفيروس كورونا للعاملين في المجال الصحي، وأي شخص يزيد عمره على 50 عامًا.

وسيجري أيضًا تقديم جرعة معززة من اللقاح لأي شخص يعاني من ضعف في جهاز المناعة بعد 28 يومًا من التطعيم الكامل ضد الفيروس.

وسيكون العاملون الطبيون الذين يتعاملون مع المرضى وأولئك الذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا مؤهلين؛ للحصول على الجرعة الإضافية بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية على أقرب تقدير.

وتعتزم بولندا استخدام لقاح فايزر/ بيونتك، وسيجري تحديد مواعيد تقديم الجرعات التعزيزية تلقائيًا عبر النظام المركزي للبلاد، حيث يجري تسجيل أولئك الذين تم تطعيمهم بالفعل.

 

البنك الأهلي
بولندا كورونا فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB