موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليابان تُسجل 235 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا
كورونا

سجلت حكومة العاصمة اليابانية طوكيو 235 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، اليوم الجمعة.
وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه"، أن اليوم هو التاسع على التوالي الذي يسجل خلاله أقل من ألف إصابة يومية.
وأضافت القناة أن اليابان ستدرس رفع حالة الطوارئ الأماكن عن طوكيو وعدد من المحافظات الأخرى الأسبوع المقبل عقب عودة رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا من زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.
يذكر أن اليابان كانت قد أعلنت منتصف الشهر الجاري تمديد حالة الطوارئ المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العاصمة "طوكيو" و18 محافظة أخرى حتى 30 سبتمبر الجاري.

وكان أعلن وزير الصحة الياباني نوريهيسا تامورا، أن الوضع الوبائي يتحسن في غالبية المحافظات اليابانية التي تخضع لحالة الطوارئ المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وقال تامورا - في تصريحات للصحفيين نقلتها هيئة الإذاعة اليابانية “إن إتش كيه” اليوم الجمعة - "إنه من المؤكد أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تنخفض بشكل كبير"، لافتًا إلى أنه في حال استمر الوضع بهذه الصورة، فإنه يتوقع أن تقترب أغلب المناطق الخاضغة للطوارئ من المعايير اللازمة لرفع إعلان الطواريء بها يوم الخميس المقبل.
وتخضع حاليا 19 محافظة، من بينها العاصمة طوكيو ومدينة أوساكا، لحالة الطواريء من المقرر أن تنتهي يوم الخميس المقبل.
وأشار تامورا إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن تمديد إعلان حالة الطواريء لما بعد نهاية هذا الشهر، بعد عودة رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا من الولايات المتحدة الأمريكية.
وفيما يتعلق بمسألة تطبيق تدابير أقل صرامة لمنع انتشار الفيروس في المناطق التي سيتم رفع حالة الطواريء عنها، أوضح وزير الصحة الياباني أنه سيتم اتخاذ قرارات لكل منطقة بعد مراقبة نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات ومؤشرات أخرى، وبعد إجراء مشاورات مع الحكومات المحلية.

البنك الأهلي
اليابان كورونا فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB