موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بولندا: 14 وفاة و813 إصابة جديدة بفيروس كورونا

بولندا
بولندا

أعلنت وزارة الصحة البولندية اليوم الجمعة تسجيل 813 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد منذ بداية انتشار الوباء إلى 2 مليون و901 ألف و674 إصابة.
وذكرت الوزارة - حسبما نقل راديو "بولندا" في نشرته باللغة الإنجليزية - أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية، تسجيل 14 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس التاجي، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في البلاد منذ بداية انتشار الوباء إلى 75 ألفا و551 وفاة.
وأضافت الصحة البولندية أن عدد المتعافين من الفيروس في جميع أنحاء البلاد بلغ 2 مليون و660 ألفا و438 متعافيا.

وكانت أعلنت وزارة الصحة البولندية، أنها أقرت تقديم مجموعة إضافية من الجرعات المضادة لفيروس كورونا للعاملين في المجال الصحي، وأي شخص يزيد عمره على 50 عامًا.

وسيجري أيضًا تقديم جرعة معززة من اللقاح لأي شخص يعاني من ضعف في جهاز المناعة بعد 28 يومًا من التطعيم الكامل ضد الفيروس.

وسيكون العاملون الطبيون الذين يتعاملون مع المرضى وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا مؤهلين للحصول على الجرعة الإضافية بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية على أقرب تقدير.

وتعتزم بولندا استخدام لقاح فايزر/ بيونتك، وسيجري تحديد مواعيد تقديم الجرعات التعزيزية تلقائيًا عبر النظام المركزي للبلاد، حيث يجري تسجيل أولئك الذين تم تطعيمهم بالفعل.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

البنك الأهلي
بولندا كورونا فيروس كورونا

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB