موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: منطقة الشرق الأوسط على قائمة مناطق العالم الأكثر اضطرابًا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إن مصر أكدت مرارا أنه لا سبيل لاستقرار الشرق الأوسط دون التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية التي كانت ولازالت القضية المركزية للأمة العربية.

وأضاف رئيس الجمهورية، خلال كلمته أمام الجمعية العام للأمم المتحدة: ما زالت القضية المركزية للأمة العربية وذلك عبر التفاوض استنادا إلى مقررات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967.. وعاصمتها القدس الشرقية، ومن هذا المنطلق تؤكد مصر أهمية تثبيت وقف إطلاق النار الذى تم التوصل إليه في 20 مايو 2021.

وأكد السيسي على دعوة مصر المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني، وإيصال المساعدات الإنسانية إليه وحث الأطراف المانحة على دعم وكالة الأونروا، تمهيدا للقيام بعملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، أخذا في الاعتبار ما أعلنته مصر من تخصيص 500 مليون دولار لإعادة الإعمار.

وأشار السيسي إلى أن إن منطقة الشرق الأوسط، كما تتسم بموقع استراتيجي فريد فإنها تحتل أيضا موقعا متقدما على قائمة مناطق العالم الأكثر اضطرابا.

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس عبد الفتاح السيسي لأمم المتحدة الفلسطيني الجمهورية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB