موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. مجلس الشيوخ ينكس العلم حدادًا على وفاة المشير طنطاوى

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

نكس مجلس الشيوخ، العلم اليوم، على وفاة المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع الأسبق، وذلك عملا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام.

جدير بالذكر أن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، نعى باسمه وباسم أعضاء المجلس المشير محمد حسين طنطاوي – القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق الذى أفنى حياته في خدمة الوطن.

 

وقال رئيس مجلس الشيوخ، إن المشير طنطاوى ساهم في عديد من الإنجازات وتحقيق البطولات في حرب أكتوبر المجيدة، وإدارة البلاد في فترة حاسمة من تاريخ مصر أنقذتنا والأمة العربية من براثن الإرهاب.

وتابع: "رحم الله فقيد الوطن وألهمنا جميعاً وأهله الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وتوفى وزير الدفاع الأسبق في الساعات الأولى من صباح اليوم وذلك بعد رحلة طويلة من العطاء، وتولى المشير إدارة شئون البلاد بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي مبارك في 11 فبراير 2011، وظل في الحكم حتى يوليو 2012. تخرج حسين طنطاوي في الكلية الحربية المصرية 1956، ثم كلية القادة والأركان، وشارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973.

في السياق، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في منشور على الصفحة الرسمية بـ"فيسبوك": "فقدت مصر رجلًا من أخلص أبنائها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن.. المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، مضيفًا: «بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري، قائد.. ورجل دولة تولى مسئولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدى خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر».

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الحداد الوطني على المشير محمد حسين طنطاوي.

البنك الأهلي
مجلس الشيوخ المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق الرئيس عبد الفتاح السيسي طنطاوى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB