موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

محور وقاعدة عسكرية.. أماكن تحمل اسم المشير طنطاوي

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

في العمل الوطني قدم كثيرًا من الإنجازات كواحد من أبناء القوات المسلحة، حتى سطر اسمه بين عظماء مصر بأحرف من نور، إنه المشير محمد حسين طنطاوي، الذي وفته المنية صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ85 عامًا.

على مدار مشواره في العمل العسكري، استحق المشير طنطاوي أن ينال تكريمات على تاريخه الحافل بالبطولات، وفي هذا التقرير يستعرض موقع السلطة أبرز الأماكن التي أطلق عليها اسم المشير طنطاوي.

محور المشير طنطاوي

استهلت أولى التكريمات لاسم المشير محمد حسين طنطاوي على ما قدم من أعمال جليلة للوطن، بإطلاق اسمه على محور إن آي تقديرًا لتاريخه العسكري البارز في السلم والحرب، وتكريمًا لدوره الرئيسي في تبني وحماية ثورة 25 يناير وأهدافها منذ اللحظة الأولى لانطلاقها، حسبما أعلن العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، في نوفمبر 2012.

مسجد المشير طنطاوي

تتوالى التكريمات لاسم المشير طنطاوي، بإطلاقه على أحد أكبر المساجد في القاهرة الجديدة في الطريق المؤدي إلى التجمع الخامس، والذي تم تأسيس المسجد في عام 2015 بواسطة هيئة القوات المسلحة المصرية، ويعد تكريمًا وتخليدًا للدور الوطني الذي قدمه الرئيس الأسبق للمجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق المشير طنطاوي.

كراكة

في يوليو 2021، أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إطلاق اسم المشير حسين طنطاوي، القائد العام الأسبق للقوات المسلحة، على واحدة من كبرى الكراكات في الشرق الأوسط، تقديرًا لدوره في خدمة وطنه.

أوضح الفريق أسامة ربيع أن هذه الكراكة حسين طنطاوي بمنزلة حفارًا لزيادة عمق المياه سواء كان القاع رمليًا أو صخريًا أو طينيًا.

قاعدة الهايكستب

بالتزامن مع وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، اليوم 21 سبتمبر 2021، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاق اسم المشير طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع الأسبق، على قاعدة الهايكستب العسكرية، خلال افتتاح عدد من المشروعات في محافظة السويس.

البنك الأهلي
القوات المسلحة تنعي المشير طنطاوي السيسى ينعى المشير طنطاوي المشير محمد حسين طنطاوي السلطة محور مسجد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB