موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الأوقاف تنظم ندوة للتوعية بخطر قتل النفس

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

تنظم وزارة الأوقاف المصرية، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وبالتعاون مع صحيفة عقيدتي ندوة علمية كبرى، تحت عنــوان: الانتحار جريمة إنسانية وأخلاقية.

ومن المقرر عقد الندوة يوم الخميس المقبل والموافق: 23/ 9/ 2021م، في تمام الساعة 12 ظهرًا، بديوان عام وزارة الأوقاف المصرية، حسب ما نشره الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف المصرية.

يدير الندوة إبراهيم نصر، مدير تحرير صحيفة عقيدتي، بمشاركة الدكتور جمال فاروق، عميد كلية الدعوة الإسلامية السابق، والدكتور عمرو محمد مصطفى، مدير عام بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

جدير بالذكر أن ندوة عقيدتي سيتم بثها إلكترونيًا وبشكل مؤقتٍ، مع نشرها ورقيا في صحيفة عقيدتي، كما سيتم عقدها في المساجد مجددًا بمجرد كشف غمة جائحة كورونا وعودة التجمعات ورفع الإجراءات الاحترازية.

وانتشرت في الأيام الأخيرة، موجة مرتفعة من حوادث الانتحار التي أغرقت الكثير من الشباب بشكل متكرر وفي أوقات متتالية، لأسباب ترجع أغلبيتها إلى الاكتئاب والضغط النفسي.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد أصدر بيانًا هاما قبل ساعات، أكد فيه أن المنتحر قاتل، وأن الانتحار جريمة في حق النفس والمجتمع والإنسانية، مضيفًا أن الانتحار لا تعقبه راحة كما يعتقد المنتحر، بل عذاب أليم.

وتسعى وزارة الأوقاف المصرية إلى توعية الشباب بخطر الانتحار من خلال حملة بناء الوعي، والتي تم إطلاقها أمس بحضور الدكتور مختار جمعة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والأستاذ كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بأكاديمية الأوقاف الدولية.

البنك الأهلي
الانتحار المنتحر مصير المنتحر هل المنتحر كافر حديث مختار جمعة عن الانتحار ندوة عقيدتي الانتحار جريمة السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB