موقع السلطة
الأربعاء، 8 ديسمبر 2021 09:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس الفلسطيني يعزي الرئيس السيسي في وفاة المشير طنطاوي

محمود عباس
محمود عباس

عزّى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وفاة القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع الحربي الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي.

وعبّر الرئيس الفلسطيني في برقية العزاء، عن تعازيه القلبية الحارة، مذكرًا بمواقف الفقيد في خدمة وطنه وأبناء شعبه، ومشاركته ببطولة في الدفاع عن الوطن والأمة في حربي 1967 و1973، داعيًا الله أن يشمل الفقيد العزيز برحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمكم ومحبيه جميل الصبر وحسن العزاء.

و تقدم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اليوم، الجنازة العسكرية للمشير محمد حسين طنطاوي، في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وتوفي المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، صباح اليوم، بعد صراع طويل مع المرض.

وفي السياق نفسه، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في منشور له على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: فقدت مصر رجلا من أخلص أبنائها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن.. المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، مضيفا «بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري، قائد.. ورجل دولة تولى مسؤولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدى خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر».

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الحداد الوطني على المشير محمد حسين طنطاوي.

البنك الأهلي - فون كاش
الرئيس الفلسطيني محمود عباس السيسي محمد حسين طنطاوي فلسطين السلطة
CIB
CIB