موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم العالي: أماكن بالجامعات الأهلية تقبل طلاب الثانوية الأزهرية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجود أماكن بالجامعات الأهلية لطلاب الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الجديد 2021.

المتحدث قال إن طلاب الثانوية الأزهرية يستطيعون التقديم للجامعات الأهلية والخاصة، وذلك بعد المعادلة التي يجريها الطلاب على مجاميعهم الحاصلون عليها بامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

وأضاف عبد الغفار، تقبل الجامعات الأهلية بالمجموع الاعتباري للطالب، والمجموع الاعتباري هو عبارة عن نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية بعد إجراء المعادلة عليها، مضاف لذلك درجات الاختبار الموحد الإلكتروني بمراكز التعليم العالي والبحث العلمي الموجودة بأماكن مختلفة من الجمهورية.

الدكتور عادل عبد الغفار تابع أن الطالب يجرون الاختبار الموحد في أقرب مركز تابع له جغرافيا، حيث تحتوي الوزارة على أكثر من 7 مراكز لإجراء الاختبارات الموحدة للالتحاق بالجامعات الأهلية للعام الدراسي الجديد 2021.

المتحدث الرسمي للوزارة أردف حديثه أن الاختبار الموحد عبارة عن 25% منه أسئلة خاصة بالقطاع الذي يرغب الطالب الالتحاق به سواء القطاع الطبي أو الهندسي أو الأدبي، و5% الباقيين لأسئلة التفكير النقدي.

واختتم الدكتور عادل عبد الغفار بأن مجموع الثانوية الأزهرية بعد المعادلة يمثل 70% من المجموع الاعتباري، والاختبار الموحد يمثل 30% من المجموع الاعتباري، ووفق هذا المجموع يستطيع الطالب ترتيب رغباته علي موقع إدارة الجامعات الأهلية.

البنك الأهلي
التعليم العالى التعليم العالي والبحث العلمي البحث العلمي الجامعات التفكير النقدي السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB