موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 06:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السيسي يبرئ المشير طنطاوي من أي دم خلال أحداث يناير

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

افتتح اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، على رأسها نفق الشهيد أحمد حمدي 2، والذي يعد خامس نفق تم افتتاحه في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لربط شرق وغرب قناة السويس، وبين قارتي آسيا وإفريقيا.

وخلال الافتتاح أدلى السيسي بعدة تصريحات، على رأسها أن المشير طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، بريء من أي دم خلال أحداث ثورة 25 يناير، وهو وبقية مسئولي الدولة لم يتورطوا في أحداث محمد محمود أو ماسبيرو أو أحداث بورسعيد.

وقال السيسي إن الراحل قاد مصر بحكمة في أصعب الظروف، وأنه كان واحدا من أبطال مصر، ورجل من رجالها المخلصين، كما كان سببا حقيقيا في حماية مصر.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي الحداد الوطني الرسمي في البلاد لمدة 3 أيام على وفاة المشير، وإطلاق اسمه على قاعدة الهايكستب العسكرية، تقديرا للجهود التي قدمها لوطنه.

وتقوم حاليا الجهات المعنية ورئاسة الجمهورية بوضع الترتيبات والتجهيزات الخاصة لتشييع جثمان المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام الأسبق للقوات المسلحة، والذي توفي صباح اليوم عن عمر يناهز 86 عاما.

البنك الأهلي
الرئيس عبدالفتاح السيسى أحداث بورسعيد 25 يناير المشير طنطاوي المشير محمد حسين طنطاوي محمد حسين طنطاوي تنمية شبه جزيرة سيناء وزير الدفاع الأسبق السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB