موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

معلومات الوزراء: حصر الأميين في 12 محافظة لتعليمهم ضمن حياة كريمة

جانب من حملات محو الأمية لكبار السن.. صورة أرشيفية
جانب من حملات محو الأمية لكبار السن.. صورة أرشيفية

زفَّ مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بشرة خير إلى أهالي 12 محافظة من محافظات الجمهورية، إذ أعلن «المركز»، في إصدارة «آفاق اجتماعية» الصادرة عنه صباح اليوم، عن أن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» تتضمن جهودًا لحصر الأميين في 12 محافظة، تمهيداً لـ محو الأمية لهم.

وقال الدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، في دراسة له حول الجهود الحكومية لـ محو الأمية في مصر نُشرت في «آفاق اجتماعية»، إن «الهيئة» تعمل على حصر الأميين في 12 محافظة كمرحلة أولى ضمن جهود «محو الأمية»، مشيراً إلى وجود فصول لمحو الأمية في 100 قرية لمحو أمية من يتم حصرهم في تلك المحافظات.

 

وأضاف رئيس «تعليم الكبار»، أن المرحلة الثانية من المبادرة، ستستهدف 50 مركزا إداريا في 20 محافظة، بإجمالي 273 قرية.

وأشار إلى أن الهيئة تشارك في «حياة كريمة»، بالتعاون مع المبادرة الرئاسية «تكافل وكرامة»، من خلال فروع «تعليم الكبار» بالمحافظات، حيث يتم التوجه إلى القرى المستهدفة، وإجراء حصر لأعداد الأميين وفتح فصول محو أمية داخل هذه القرى، انطلاق من حق الجميع في التعليم والتعلم.

 

ولفت إلى أن فوز مصر بجائزة تحدي الأمية ضمن فعاليات «قمة المعرفة» خلال عام 2018، وكذلك في يناير 2020 أعلنت منظمة اليونسكو، إحراز مصر تقدماً في مجال تعليم الكبار 2019/ 2020، كما أشاد التقرير العالمي الرابع لتعليم وتعلم الكبار الصادر عن اليونيسكو في عام 2020، بتجربة مصر بمجال محو الأمية.

البنك الأهلي
معلومات الوزراء حياة كريمة محو الأمية حصر الأميين تعليم الكبار آفاق اجتماعية
tech tech tech tech
CIB
CIB